آخر الأخبار
 - تجدد الإشتباكات في مختلف جبهات الحديدة

الثلاثاء, 30-يوليو-2019 - 12:43:54
الإعلام التقدمي - متابعات -


قالت مصادر محلية في التحيتا إن مواجهات عنيفة دارت بين القوات المشتركة التابعة للتحالف وهادي من جهة وقوات الحوثي من جهة أخرى، في وقت متأخر من مساء الإثنين وامتدت إلى الساعة الأولى من فجر الثلاثاء باستخدام كافة أنواع الأسلحة.

وأفادت مصادر ميدانية برصد تحركات لمجاميع وقوات حوثية في أكثر من محور بصدد يوم جديد من التصعيد والتفجير العسكري الواسع في عموم مناطق الحديدة.

وأفادت مصادر ميدانية أن قوات الحوثي شنت هجوما ومحاولة تسلل إلى مدينة التحيتا مركز المديرية من الجهة الشرقية وتصدت لها القوات المشتركة التابعة للتحالف وهادي ، لتندلع مواجهات، تكاد تكون الأعنف بحسب المصادر، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة والقذائف.

وقضى سكان المدينة ليلتهم في حالة من الفزع والخوف جراء القصف العشوائي والذي تواصل على مدى ساعات النهار مستهدفا الأحياء السكنية ومنازل المواطنين وأصيب طفلان بجروح بليغة أسعفا على إثرها للمستشفى الميداني قبل تحويلهما إلى مستشفى الخوخة لاستكمال العلاج، ووصف مصدر طبي حالة أحدهما بالخطرة جراء تعرضه لنزيف داخلي.

وبالتزامن مع المواجهات الليلية في التحيتا كانت معركة عنيفة تدور في حيس حيث كسرت القوات المشتركة هجمات واسعة امتدت ثلاث ساعات على المواقع العسكرية في أطراف قرية الحلة بمنطقة بني مغاري غرب المديرية.

كما تصدت القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة لهجوم شنته القوات الحوثية مساء الإثنين وتعرضت مواقع القوات في الدريهمي للقصف كما استهدف الحوثيين المواقع في الأحياء الشرقية من مدينة الحديدة.

وتعرضت حيس في جنوب الحديدة طوال نهار ومساء الإثنين لقصف شديد بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة وتضررت منازل بمدينة حيس وأصيب مواطنون. كما استهدف الحوثيين مواقع المشتركة التابعة للتحالف وهادي في الجاح ببيت الفقيه جنوب الحديدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)