آخر الأخبار
 - وصول 500 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا إلى مطار عدن

السبت, 20-يوليو-2019 - 17:49:30
الإعلام التقدمي -


أعلنت وزارة الصحة اليمنية في حكومة "عدن"، اليوم السبت، وصول 500 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا، إلى مطار عدن الدولي جنوبي البلاد قادمة من جيبوتي.

وهذه هي المرة الثالثة التي تصل فيها لقاحات الكوليرا إلى عدن مباشرة، منذ أكثر من 25 عاما، بعد أن كانت العاصمة "صنعاء" وجهتها الرئيسية.

وقال مدير إدارة التحصين في الوزارة يوسف أحمد يوسف، لوكالة الأناضول، إن اللقاحات وصلت العاصمة المؤقتة عدن، قادمة من دولة جيبوتي.

وأضاف أن جهودا كبيرة بذلتها الوزارة بالتعاون مع منظمتي التحالف العالمي للقاحات والتطعيم "جافي"، و"يونسيف"، لتأمين وصول اللقاحات.

وجرت العادة أن تصل لقاحات الكوليرا وغيرها إلى صنعاء، إلا أن سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة منذ سبتمبر/ أيلول 2014، تسببت في صعوبة استمرار العملية.

ولفت يوسف، إلى أنه سيتم تدشين حملة تطعيم ضد الكوليرا نهاية يوليو/ تموز الجاري، في 3 محافظات هي عدن والضالع (جنوب)، وتعز (جنوب غرب).

وتسببت الكوليرا في اليمن بوفاة أكثر من ألف و234 شخصا، خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني 2018، ويوليو 2019، في عموم المحافظات، بحسب إحصاءات وزارة الصحة اليمنية.

وتسببت الحرب منذ خمسة أعوام في تفشي عدد كبير من الأمراض والأوبئة المعدية في أوساط المجتمع، وخلقت الحرب أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العصر الحديث وفق تقارير الأمم المتحدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)