آخر الأخبار
 - اللواء صغير بن عزيز : يتهم الحوثي باستخدام مباني أممية لاستهداف قوات التحالف وهادي

الأحد, 07-يوليو-2019 - 16:23:44
الإعلام التقدمي - متابعات -


اتهم فريق حكومة هادي، في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار جماعة الحوثي، باستخدام مباني الأمم المتحدة لاستهداف القوات الحكومية في الحديدة، غرب البلاد.

وقال رئيس الفريق الحكومي في اللجنة، اللواء صغير حمود عزيز، إن جماعة الحوثي اشنت هجوماً على مواقع القوات التابعة للتحالف وهادي وتستخدم منشآت ومباني الأمم المتحدة كمنصات مدفعية في المدينة على مرأى ومسمع من أعضاء لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الأممية.

وأشار اللواء عزيز في رسالة رسمية، وجهها إلى رئيس اللجنة، الجنرال مايكل لوليسغارد، ان خروقات أخرى لجماعة الحوثي بالهجوم على القوات التابعة للتحالف وهادي في منطقة المثلث ومدينة الصالح.

وطالب من رئيس لجنة، بزيارة المناطق المتضررة من قصف عناصر الحوثي في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات التحالف وهادي واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الخروقات المتكررة من قبل الانقلابيين في الحديدة.

وأشار إلى أن الهجوم الحوثي أسفر عن مقتل عشرة وإصابة عشرين آخرين من أفراد القوات التابعة للتحالف وهادي ، بحسب الرسالة التي نشرها المركز الإعلامي لوفد حكومة هادي في مشاورات السلام.

وأكد رئيس فريق حكومة هادي، أن فريقه طالب في أكثر من مرة البعثة الأممية بتوفير فريق ووسائل مراقبة فعالة للقيام بدورها في مناطق التماس حتى يتم الانتهاء من عملية إعادة الانتشار، وفق اتفاق ستوكهولم.

وأشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة لا تمتلك الإمكانية والقدرة على مراقبة وقف إطلاق النار في المحافظة بالكامل، وهو ما يجعل الجماعة الحوثية تستثمر هذا الغياب بشن هجومها على مواقع القوات التابعة للتحالف وهادي والمدنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)