آخر الأخبار
 - مواجهات مأرب تتسع.. مسلحو ”الأشراف“ يقتربون من ”الجفينة“ وقوة كبيرة تغلق مدخل المدينة

الخميس, 04-يوليو-2019 - 14:57:03
الإعلام التقدمي - متابعات -


استمرت المواجهات المسلحة، بين مسلحي قبائل الأشراف، من جهة، وقوات تتبع سلطات مأرب، من ناحية ثانية، بمحيط المدينة حتى وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وذكر مصدر محلي، ان الاشتباكات تواصلت، بين الطرفين، باستخدام أسلحة ثقيلة ومتوسطة، في محيط الجفينة، غربي مأرب.

وقال المصدر إن مسلحي قبائل ”الأشراف“، وصلوا إلى تخوم منطقة الجفينة، من اتجاه صرواح، في وقت نشرت السلطات قوة كبيرة على المدخل الغربي لمدينة مأرب.

وأضاف ان قوة مشتركة من الأمن والجيش، أغلقت الخط الرئيسي في مدخل مأرب، ومنعت الحركة نهائياً بين المدينة، والجفينة، من اتجاه الشرق.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قتل نجل قيادي رفيع، في حزب الإصلاح، الأربعاء، وعدد من مسلحيه، في اشتباكات مسلحة، بمدينة مأرب شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي، ان المقدم مجاهد مبخوت الشريف، نائب مدير أمن مأرب، ونجل رئيس فرع الإصلاح بالمحافظة، قتل مع ثلاثة من أفراده، باشتباكات مع مسلحين من قبيلة الأشراف، على خلفية نزاع على قطعة أرض.

ولفت إلى أن مواجهات الأربعاء، جاءت بعد يوم من اشتباكات مسلحة من الطرفين أدت إلى مقتل عنصرين اثنين من أفراد أمن محافظة مأرب.

في حين أعاد الباحث والمحلل السياسي، غائب حواس، أسباب الاشتباكات المسلحة بمدينة مأرب، شرقي اليمن، إلى خلافات على قطعة أرض، باعها عبدالحق عبود الشريف، للنائب في البرلمان عن حزب الإصلاح، محمد الحزمي.

وقال حواس، في تدوينة على حسابه في فيسبوك، إن ”أصل مشكلة الحملة الأمنية الأخيرة على أرضية باعها عبدالحق عبود الشريف (هاشمي) للنائب الإصلاحي محمد الحزمي (هاشمي)“.

وأضاف:”إعترض (هاشميُّون) آخرون ممن يسمون الاشراف على البيع وقالوا للحزمي أن الأرض ليست ملكاً خاصاً بالبائع وأن بيننا المحكمة وبين ابن عبود وأنت خذ المبلغ الذي دفعته ممن أخذه منك“.

ووفقاً لـ”حواس“، فقد عاد النائب المتشدد محمد الحزمي إلى ابن عبود الشريف يشكو إليه، ومن ثم تطورت الأحداث وألقت مجموعة من الأمن المحسوبة على المداني (هاشمي) القبض على المراجعين في منطقة المجمع وقيل أنهم ماتوا تحت التعذيب“.

وتابع القول”خرجت حملة بعد سقوط قتلى من الأمن على يد هاشميين من المدعوين اشراف مارب آل الباروت وآل الأمير“.

واستطرد : ”أطراف الفتنة كلهم هاشميّون ويتصارعون على أراضي مأرب“.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)