آخر الأخبار
 - وزارة التعليم العالي في حكومة عدن تعلن اسماء الفائزين بمنح التبادل الثقافي

الأحد, 30-يونيو-2019 - 13:54:00
الإعلام التقدمي -


أعلنت وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي في حكومة عدن – قطاع البعثات والعلاقات الثقافیة عن اسماء الفائزین بمنح التبادل الثقافي للعام 2020/2019.

وأوضح نائب وزیر التعلیم العالي والبحث العلمي أ .د خالد الوصابي رئیس لجنة الايفاد، ان الوزارة سعت إلى تسھیل عملیة القید والتسجیل من خلال جملة من الإجراءات التي سھلت على الطلاب التسجیل من اي منطقة داخل او خارج الوطن، في منح التبادل الثقافي بآلیة إلكترونیة جدیدة لضمان الوصول لكافة المستحقین.

واشار الوصابي إلى ان سھولة التسجیل الإلكتروني لطلبات التبادل الثقافي ھو ما تمیزت به الوزارة ھذه العام لجانب جملة من الإجراءات التي تأتي ضمن الجھود المبذولة لتطویر العمل في المنظومة العملیة في الوزارة وفق توجیھات من وزیر التعلیم العالي أ.د/ حسین باسلامة.

وأكد ان عملیة الاختیار والمفاضلة للمتقدمین تمت وفق الأسس والمعاییر المتبعة بقانون البعثات.

ولفت وكیل وزارة التعلیم العالي د. مازن الجفري ان منح التبادل الثقافي خصصت لأوائل الثانویة العامة في الجمھوریة والمحافظات الیمنیة، وحرصت الوزارة على تخصیص نسبة لكل محافظة والأخذ بعین الإعتبار الكثافة السكانیة، ووفقا لمخرجات الحوار الوطني اعتمدت الوزارة نسبة 50 % للمحافظات الجنوبیة و 50 %للمحافظات الشمالیة.

ونوه بأنه على الطلاب الفائزین في منح التبادل الثقافي للعام 2019/2020م الحضور الى مبنى الوزارة الكائن في مدیریة خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن لاستكمال إجراءات تسلیم ملفاتھم في موعد یبدأ یوم الاحد الموافق 2/7/2019م حتى الخمیس الموافق 6/7/2019م ومن یتأخر عن موعد تسلیم الملفات خلال المدة المحددة في الاعلان سیتم استبالها من الاحتیاط من المحافظة نفسھا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)