آخر الأخبار
 - بوتين: لم يكن لدى روسيا أي نية للقيام بأعمال عدوانية ضد أي بلد

السبت, 29-يونيو-2019 - 17:08:59
الإعلام التقدمي - متابعات -


أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن روسيا لم تنوي أبدا القيام بأعمال عدوانية ضد أي بلد، لكنها ستتصرف دائما بشكل مماثل في العلاقة مع شركائها الأجانب، مشيرا إلى أنه في اجتماع مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أخبرها بموقف روسيا حول المشاكل التي تعقد العلاقات بين البلدين.

وقال بوتين، في المؤتمر الصحفي الختامي، تعليقا على تصريحات ماي، بحق روسيا: "لم يكن لدينا أي نية للقيام بأي أعمال عدوانية ضد أي أحد كان. إنه الوهم، إنها الرغبة في إعطاء ما يتم الطموح إليه على أنه حقيقي، والرغبة — هي لأجل الحصول على نوع من الخصم الخارجي، الذي يسمح وجوده بحل القضايا السياسية الداخلية. ليست لدينا نوايا عدوانية تجاه أحد ".

وفقا للزعيم الروسي، خلال اللقاء، أعربت ماي: "عن موقفها بشكل صارم إلى حد ما"، مضيفا "لقد أخبرتها بالموقف الروسي بشأن عدد من المشاكل المثيرة للعلاقات بيننا".

وأشار بوتين إلى أن: "تصرفات روسيا فيما يتعلق بشركائنا الأجانب ستكون دائما مماثلة — كما يعاملوننا كذلك سوف نتعامل مع الجميع. أريد أن يتذكر الجميع ذلك".

وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن موسكو ولندن بحاجة لطي صفحة الجواسيس والاغتيالات في علاقاتهما.

يذكر أن العلاقات الروسية البريطانية تمر حالياً بأسوأ حالاتها وذلك بعد اتهامات لندن لموسكو بتدبير حادثة تسميم العقيد السابق بالمخابرات الروسية سيرغي سكريبال وابنته في سالزبوري في 4 مارس/ آذار الماضي. ونفت روسيا من جانبها أي علاقة لها بهذا الحادث، متهمة الجانب البريطاني باختلاق هذه الحادثة لتشويه سمعة روسيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)