آخر الأخبار
 - التحالف يعلن تعويض متضررين مدنيين استهدفتهم ضربات عسكرية

السبت, 22-يونيو-2019 - 16:12:13
الإعلام التقدمي -


أعلنت قيادة التحالف تعويض دفعة من المتضررين المدنيين اليمنيين جراء الآثار الناتجة من الضربات العسكرية، التي وصفتها بالخاطئة والعرضية.

وقالت قيادة التحالف في بيان لها إن الدفعة من تعويضات المتضررين شملت (6) حوادث تم من خلالها تسليم عدد 113 حالة تعويضات من المساعدات المالية الطوعية التي لحقت بهم في هذه الحوادث، وبمبلغ إجمالي قدره اثنان مليون و593 ألف ريال سعودي.

ولفت البيان إلى أن تسليم المساعدات جرى بالتنسيق مع الحكومة اليمنية وعبر لجنة مشتركة خصصت لهذا الشأن لمراجعة سجل المتضررين والتأكد من صحة بيانات الأسماء المتضررة.

وبحسب البيان فإن الحوادث التي جرى تعويضها، خيمة زفاف في قرية “الراقة بني قيس” بمحافظة حجة ، بئر مياه في قرية بيت سعدان، مستشفى عبس في مدينة عبس، مصنع تعبئة مياه الشام في مدينة عبس، المجمع السكني بمديرية المخا في محافظة تعز، منزل في قرية دار صبر (دار النصر) بتعز.

وأوضحت قيادة التحالف أن هذه الحوادث عادةً ما تكون نتيجة وقوع حادث عرضي أثناء عملية استهداف (هدف عسكري مشروع) للحوثيين مما ينتج عنه وقوع أضرار بشرية ومادية.

وتتهم تقارير أممية التحالف العربي باستهداف المدنيين في اليمن وتدمير البنية التحتية، ووصفت الأزمة في اليمن بأسوأ أزمة في العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)