آخر الأخبار
 - ارصاد مطار عدن يعلن إنتهاء المنخفض الجوي وتأثيراته على المحافظة

الاثنين, 10-يونيو-2019 - 14:55:13
الإعلام التقدمي - متابعات -


اعلنت خدمة الأرصاد الجوي في مطار عدن الدولي إنتهاء المنخفض الجوي وتأثيراته على العاصمة عدن .

وتحدثت في منشور على صفحتها في فيسبوك أن الإضطراب أنتهى ولا يوجد أي تأثيرات له على عدن ، مشيراً أن هناك سحب رعدية ممطرة ستكون على المرتفعات الجبلية وأن هذه تعتبر موسمية .

وأوضحj أن المنخفض الجوي الذي ضرب عدن مساء السبت اصبح ليس له تأثير على بلادنا ، لاسيما وأنه بعيد ، وإحتمال ان يتجه الى باكستان والهند .

في غضون ذلك قال الخبير في شؤون الطقس والأحوال الجوية نادر بدر باسنيد وهو قائم بأعمال مدير إدارة الجيولوجيا البحريه‏ لدى ‏هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية‏ على صفحته في فيسبوك أنه “تم رصد تشكل منطقة ضغط منخفض جنوب شرق بحر العرب ، وبحسب معظم نماذج المناخ العددية فأنه متوقع لهذا المنخفض بأن يتطور خلال نهاية هذا الاسبوع (كأول حالة مدارية مسجلة هذا الموسم ) إلى مستوى عاصفة مدارية وتحركه بإتجاه شمال شمال غرب بحر العرب بإتجاه السواحل الشرقية لسلطنة عمان ، ومع بداية الأسبوع القادم ستبدء العاصفة المدارية بالتراجع والتلاشي ..أما تأثيرنا به فسيكون غير مباشر وضعيف على المناطق الشرقية من محافظة المهرة”.

وإجتاحت عدن السبت عاصفة رعدية ماطرة مصحوبة برياح شديدة تسببت بأضرار بشرية ومادية بالغة ، وأظهرت عورات البنى التحتية للمدينة ومدى هشاشة منظومات الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه التي إنقطعت لساعات طويلة وصلت الى 16 ساعة في بعض المناطق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)