آخر الأخبار
 - لوسيغارد في تصريح جديد | نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ اتفاق السويد بشأن الحُديدة‎

الأربعاء, 29-مايو-2019 - 21:48:40
الإعلام التقدمي - متابعات -


شدد مايكل لوسيغارد، رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحُديدة ، الأربعاء، على أن بعثة الأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها، من أجل تنفيذ اتفاق السويد بشأن الوضع في المحافظة الاستراتيجية ، جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الخارجية في حكومة صنعاء، هشام شرف.

ووفق وكالة "سبأ" بصنعاء التابعة لجماعة الحوثي ، قال لوليسغارد إنه وطاقم البعثة الأممية يبذلون قصارى جهودهم لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وتسهيل عقد لقاءات لجنة إعادة الانتشار في الحديدة (مشتركة ممثلة من فريقي الحكومة اليمنية والحوثيين).

من جانبه، قال شرف: "انطلاقا من حرصنا على حقن الدماء اليمنية، تم تقديم التنازلات خلال مشاورات ستوكهولم، والعديد من المبادرات لتنفيذ الاتفاق خلال الفترة السابقة، بما في ذلك تنفيذ إعادة الانتشار من جانب واحد".

وأضاف أن "حكومتهم ستواصل تقديم كافة التسهيلات اللوجستية لبعثة الأمم المتحدة، لتنفيذ اتفاق الحديدة، بما يضمن نجاح تنفيذه".

وأعلن الحوثيون، في 14 مايو/ أيار الجاري، أنهم اختتموا المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في محافظة الحُديدة وموانئها، وهي : الحُديدة، والصليف، ورأس عيسى ، لكن الحكومة الشرعية اتهمت الحوثيين بتسليم الموانئ لعناصر تابعة للجماعة، بما يخالف اتفاق السويد.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)