آخر الأخبار
 - عادت خدمة الإنترنت إلى محافظات حضرموت وشبوة والجوف ومأرب، مساء الأحد، بعد انقطاع دام 26 ساعة..

الاثنين, 29-إبريل-2019 - 14:45:46
الإعلام التقدمي - متابعات -

عادت خدمة الإنترنت إلى محافظات حضرموت وشبوة والجوف ومأرب، مساء الأحد، بعد انقطاع دام 26 ساعة..

وجاء الانقطاع نتيجة لتضرر كيبل الألياف الضوئية بين مديريتي "قشن وسيحوت" بمحافظة المهرة، أثناء تنفيذ عمليات ترميم للطرقات الرئيسية للمحافظة والواقعة تحتها كابلات نقل خدمة الإنترنت..

وأوضح المدير العام لفرع المؤسسة العامة للاتصالات بوادي وصحراء حضرموت المهندس حسن باحارثة، أن عملية الانقطاع التي جرت من الثامنة من مساء السبت وحتى العاشرة والنصف من مساء الأحد؛ بسبب عطل في موقعين بمحافظة المهرة، يجري العمل فيهما على سفلتة الطرق التي دمرها إعصار لبُان، مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق بين المقاولين والدوائر الخدمية والاتصالات قبل البدء بعمليات الترميم وتبيين مرور مواقع الكابلات تفادياً لانقطاعها.

وعبَّر باحارثة عن أسفه للمواطنين في مديريات وادي وصحراء حضرموت عن الانقطاع المفاجئ والخارج عن إرادتهم في المؤسسة بوادي حضرموت.

وأشار، في تصريح لنيوزيمن، أن الانقطاعات التي حدثت بعد إعصار لبان الذي ضرب سواحل محافظتي حضرموت والمهرة أواخر العام الماضي، نتيجة لتعرض كابلات نقل الخدمة في محافظة المهرة لعمليات تخريب وأخرى لعمليات صيانة كون سيول الإعصار عملت على إظهار الكابلات على سطح الأرض.

وقال إن الإعصار تسبب بانهيار كبير في خطوط نقل خدمة الانترنت، مشدداً على الجهات الحكومية العليا القيام بواجبها لإصلاح كابلات نقل الخدمة كلياً والحفاظ عليها من التلف والعطل في قادم الأيام، كون الأعطال كلما زادت تضعف من جودة نقل بيانات الإنترنت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)