آخر الأخبار
 -  

أغلقت صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة خلال الأسبوع المنصرم 24 منشأة غير ملتزمة بالشروط الصحية وذلك ضمن حملة لأمانة العاصمة للحد من أنتشار وباء مرض الكوليرا .

الاثنين, 22-إبريل-2019 - 13:57:36
الإعلام التقدمي - متابعات -


أغلقت صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة خلال الأسبوع المنصرم 24 منشأة غير ملتزمة بالشروط الصحية وذلك ضمن حملة لأمانة العاصمة للحد من أنتشار وباء مرض الكوليرا .

وأكد نائب مدير عام مكتب الأشغال لشئون البلديات والبيئة بأمانة العاصمة عبدالوهاب الشميري لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ،على تواصل حملة الرقابة والتفتيش في كافة مديرات العاصمة العشر للحد من انتشار وباء الكوليرا، موضحا انه نتج عن الحملة خلال أسبوع إغلاق 24 منشأة غير ملتزمة بالشروط الصحية ,إضافة إلى مصادرة طن و 656 كيلوا من الأغذية التالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي .

وأشار الشميري إلى أن الفرق الميدانية لصحة البيئية صادرت نحو838 من القدور والبرادات والصحون غير الصالحة للاستخدام ,إضافة إلى مصادرة عشرات القناني الخاصة بماء كوثر و186 كيلو من الأسماك التالفة .

بدوره أكد مدير صحة البيئة بمكتب الأشغال بالأمانة الدكتور محمد الأصبحي على إحالة 32 قضية للنيابة المختصة من القضايا المضبوطة والتي أخلت بالشروط الصحية كأجراء قانوني ضد أصحاب المنشآت غير الملتزمة وذلك لحماية المواطنين من أخطار الإصابة بالأمراض المعدية .

وأوضح أن القانون الخاص بالشروط الصحية والرقابة الصحية في المادة 10 من لائحته رقم 111 لسنه 2001م خول لفرق الصحة البيئة صفة الضبط القضائية واتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بحماية المستهلك .

ودعا مدير صحة البيئة بمكتب الاشغال الدكتور الأصبحي أصحاب المنشآت من مطاعم ومحطات تعبئة المياه واستراحات وغيرها إلى معالجة الوضع وفق الشروط الصحية والالتزام بتغيير خزانات المياه غير الصالحة وتعقيمها وإضافة مادة الكلور للمياه .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)