آخر الأخبار
 - 
أفادت السلطات الصحية في محافظة ريمة، غربي اليمن، بتسجيل أكثر من ألف إصابة بمرض اللشمانيا الجلدي، منذ العام الماضي وحتى إبريل/ نيسان الجاري.

الأربعاء, 17-إبريل-2019 - 15:30:05
الإعلام التقدمي -

أفادت السلطات الصحية في محافظة ريمة، غربي اليمن، بتسجيل أكثر من ألف إصابة بمرض اللشمانيا الجلدي، منذ العام الماضي وحتى إبريل/ نيسان الجاري.

ونقل موقع صحيفة العربي الجديد عن مدير مكتب الصحة في محافظة ريمة، الدكتور صادق المسوري، قوله: إن السلطات الصحية بالمحافظة سجلت إصابة أكثر من ألف شخص بمرض اللشمانيا الجلدي، منذ ظهوره في العام الماضي وحتى إبريل/ نيسان الجاري.

وأضاف المسوري، أن الإصابات تركزت بشكل كبير في مديريات الجبين، ومزهر، وكسمة، مؤكداً أن السلطات الصحية سعت لمكافحة المرض منذ بدء انتشاره، كما أنها تستعد لفتح مركز خاص لعلاج اللشمانيا مجاناً، خلال الفترة القادمة.

وأشار المسوري إلى أن القطاع الصحي في المحافظة يعاني من نقص كبير في الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمكافحة الأمراض والأوبئة التي انتشرت أخيراً، مثل الكوليرا والدفتيريا والملاريا وحمى الضنك، داعياً وزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي في اليمن، إلى سرعة تقديم الدعم اللازم لمكتب الصحة في المحافظة، للحد من انتشار الأمراض.

ويعرف اللشمانيا بأنه مرض طفيلي المنشأ ينتقل عن طريق ذبابة الرمل، وهي حشرة صغيرة لا يتجاوز حجمها ثلث حجم البعوضة العادية، ولا تصدر صوتاً، لذا فإنها تلسع دون أن يشعر بها الشخص، وبعد أسابيع من اللسعة، تظهر حبة حمراء على جلد المصاب ثم تكبر وتكون مسطحة على شكل قرحة، وعادة ما تبدأ القرحة بالالتئام بعد عدة أشهر، تاركة ندبة على سطح الجلد، وتتركز الإصابات في المناطق الزراعية والريفية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)