آخر الأخبار
 - عدن: عمليات الخطف تعود مجدداً إلى المدينة

الاثنين, 27-أغسطس-2018 - 16:31:29
الإعلام التقدمي -

اختطف مسلحون مجهولون، فتاة من أحد شوارع مديرية الشيخ عثمان في مدينة عدن.
ونقلت مصادر إعلامية عن أسرة الفتاة قولهم، اليوم الأحد، إن «آيات علي سعيد، (16 عاماً) اختُطفت أمس السبت من أحد شوارع الشيخ عثمان في مدينة عدن»، مضيفين أن «جماعة مسلحة على متن باص قاموا بخطف آيات علي، من وسط شارع كود بيحان في الشيخ عثمان».


وشهدت مدينة عدن حالات خطف طالت فتيات في المدينة، وصفها مراقبون بأنها تأتي ضمن عمليات ممنهجة تنتهي بالقتل أو الإغتصاب، وهو ما شهدته المدينة قبل أسابيع، حيث أقدمت جماعة مسلحة على خطف، منار إبراهيم أحمد غانم، بالقرب من منزلها في مديرية المنصورة وفي أواخر يونيو الماضي، قُتلت منى عبدالله عبده، بعد اختطافها لثلاثة أيام من حي القلوعة في عدن، ولم تقتصر عمليات الخطف على الفتيات فقط، فقد شهدت المدينة عمليات خطف للأطفال، كان أخرها خطف الطفل، معتز ماجد، (4 سنوات) الذي عثر عليه مقتولاً بالقرب من منزله في المنصورة.


ويرى مراقبون أن جهات منظمة تقف خلف تلك العمليات التي قد يكون الهدف منها إدخال مدينة عدن في خوف وقلق، وذلك ضمن مخطط الفوضى الأمنية التي تشهدها المدينة منذ ثلاث سنوات. فيما يشير آخرون إلى أن بعض تلك العمليات قد يكون بسبب خلافات أسرية، ويندرج البعض منها ضمن القضايا الجنائية.


وعلل المراقبون ارتفاع وتيرة تلك العمليات بغياب الأمن والسلطات القضائية، وهو ما تسبب بانتشار العنف بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية، موضحين أنه أياً تكن الأسباب فإن تلك الحوادث أدخلت المدينة في حالة من الرعب، وأصبح فتيات وأطفال عدن في خوف من الخروج حتى إلى أماكن قريبة من منازلهم، على غرار عزوف الخطباء ورجال الدين في المدينة من الذهاب إلى المساجد خشية الإغتيالات.


العربي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)