آخر الأخبار
 - تعز: قوات هادي تعلن سيطرتها على مواقع استراتيجية بالراهدة
 تعز: قوات هادي تعلن سيطرتها على مواقع استراتيجية بالراهدة

الأحد, 26-أغسطس-2018 - 15:13:30
الإعلام التقدمي -




أعلنت القوات الموالية للرئيس عبده ربه منصور هادي، تحرير «مواقع استراتيجية» في جبهة الراهدة بمحافظه تعز.


وقال المتحدث العسكري، بإسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب، في تصريح، لـ«العربي»، إن «قوات الجيش الوطني ممثلة باللواء الثاني حزم والثالث حزم تمكنت من تطهير التباب المحيطة بسلسلة جبال الضواري الإستراتيجية، والواقعة بين الشريجة والراهدة».


وأفاد النقيب بأن «أبطال اللواء الثاني حزم شنت هجوم مدفعي عنيف على مواقع الحوثيين تمكنت من خلاله السيطرة على تلك المواقع واغتنام رشاشة دوشكا ورشاشات آلية اخرى». وأضاف أن «معارك اليوم كانت تباعاً للعملية العسكرية التي إنطلقت أمس الجمعة بقيادة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، ووفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي».


وفي السياق، نقلت وكالة «سبأ» التابعة لحكومة هادي، عن رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة وقائد جبهة حماله العميد محمد فريد، أن «قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما عنيفاً على مواقع الحوثيين شمال الشريجة وتمكنت خلاله من تحرير جبل أسحر الاستراتيجي ومواقع أخرى في جبل الضواري».


وأضاف أن «استعادة أبطال الجيش الوطني لهذه المواقع سيساهم في تأمين الطريق الرابط بين مناطق مركز الضاحي والسحي بالخط العام، والتي هي مغلقه منذ أكثر من أربعة أعوام، كما سيمكن قوات الجيش من تأمين الخط العام الرابط بين الشريجة الراهدة بتعز، وهو ما سيمكن قوات الجيش من التقدم بسهولة ويسر».


وأشار إلى أن «المعارك في جبهة حمالة لا تزال مستمرة على بعد 5 كلم من الراهدة بإتجاه جبل الحمام المطل على بيت حاميم شمال الخط العام».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)