آخر الأخبار
 - تلفزيون: السعودية تعتقل أمراء ووزراء حاليين وسابقين

الأحد, 05-نوفمبر-2017 - 09:12:20
الاعلام التقدمي- -
أفادت قناة العربية نقلا عن مصادر لم تسمّها مساء السبت أن لجنة مكافحة الفساد التي شكّلها لتوّه الملك سلمان بن عبد العزيز وأسند رئاستها الى نجله ولي العهد الأمير محمد أوقفت 11 أميرا واربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين.

وقالت القناة في نبأ عاجل "اعتقال 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين في السعودية" من دون تسمية اي منهم.

ولم يؤكد أي مصدر رسمي في الحال هذه المعلومة.

ويأتي اعتقال هؤلاء المسؤولين الكبار بعيد اصدار الملك سلمان أمراً ملكياً قضى "بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة".

وحصر الملك سلمان مسؤوليات الهيئة ب"المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام" ومنحها سلطات "التحقيق، وإصدار أوامر القبض، والمنع من السفر، وكشف الحسابات والمحافظ وتجميدها، وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها من قبل الأشخاص والكيانات أياً كانت صفتها، ولها الحق في اتخاذ أي إجراءات احترازية تراها حتى تتم إحالتها إلى جهات التحقيق أو الجهات القضائية بحسب الأحوال".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)