آخر الأخبار
 - ناشطات بحرينيات معتقلات ينهين إضرابهن عن الطعام

الاثنين, 30-أكتوبر-2017 - 09:21:11
الاعلام التقدمي- -
أنهت خمس ناشطات بحرينيات إضراباً عن الطعام استمر لستة أيام، بعدما توصلن إلى اتفاق مع السلطات بشأن تحسين ظروف حياتهن في السجن.
وقال «معهد البحرين للحقوق والديمقراطية»، في بيان، إنه «تم فك اضراب سجينات البحرين بعد مفاوضات مع إدارة السجن، أفضت إلى الإستجابة لمطالبهن».
وأضاف أن «السلطات ستمنح السجينات في سجن عيسى للنساء خصوصية حلال الاتصالات الهاتفية، وستزيل الحواجز الزجاجية التي عادة ما تفصل بين السجينات والزوار من أفراد العائلة».
ومع بداية الإضراب، نقل بيان عن المعتقلات وأفراد أسرهن القول إن «إحدى السجينات، وهي هاجر منصور حسن (49 عاماً)، نقلت إلى المستشفى، وعادت بعد بضع ساعات».
والمعتقلات الثلاث الأخريات، نجاح الشيخ، وأميرة القشعمي، ومدينة علي، احتجن، أيضاً، علاجاً طبياً، بحسب البيان، الذي أفاد بأن المعتقلة الخامسة المضربة عن الطعام هي زينب مرهون.
وهاجر منصور حسن هي والدة زوجة أحد المسؤولين في «معهد البحرين للحقوق والديمقراطية»، وسيصدر الحكم عليها وعلى ابنها وابن شقيقتها في 30 أكتوبر، على خلفية اعترافات انتزعت تحت التعذيب، بحسب المنظمة.
وأطلقت السلطات البحرينية، الأحد الماضي، بشكل مؤقت، سراح الناشطة، ابتسام الصائغ، التي كانت اتهمت الحكومة بتعذيبها خلال توقيفها، في انتظار محاكمتها بتهمة «الإرهاب».
وتفرض السلطات إجراءات مشددة على المعارضين السياسيين، منذ اندلاع موجة احتجاجات في 2011، تطالب بحكومة منتخبة في المملكة.
(فرانس برس)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)