آخر الأخبار
 - شرف يبعث رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة

الثلاثاء, 24-أكتوبر-2017 - 08:47:51
الاعلام التقدمي- -
بعث وزير الخارجية اليمنية المهندس هشام شرف، رسالة تهنئة للسيد / أنطونيو غويتريس، الأمين العام للأمم المتحدة، بمناسبة يوم الأمم المتحدة الذي يصادف يوم 24 أكتوبر من كل عام.

وأشار وزير الخارجية في رسالته، إلى أن اليمن من أوائل الدول التي انضمت إلى الأمم المتحدة الذي جاء إنشاؤها بعد أن عانت البشرية من ويلات الحروب والدمار، لافتاً إلى أن دول العالم علقت على المنظمة الوليدة انذاك آمالا عريضة في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وإنماء العلاقات الودية بين الأمم، وتحقيق التعاون الدولي لحل المسائل الدولية ذات الصبغة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإنسانية، وتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعاً.

وأكد الوزير شرف أنه وبالرغم من الإنجازات التي حققتها الأمم المتحدة على مدى أكثر من ستة عقود إلا أن ثمة الكثير من التحديات التي لا تزال ماثلة وتتطلب تضافر الجهود لمعالجتها وفي مقدمتها الصراعات والحروب والفقر والأمراض وانتهاكات حقوق الإنسان.

ولفت وزير الخارجية أن حكومة الإنقاذ الوطني بالجمهورية اليمنية تثمن عالياً الشراكة القائمة مع الأمم المتحدة والوكالات والبرامج التابعة لها ، لاسيما في الجانبين الاقتصادي والإنساني، مجدداً الالتزام بتقديم كافة أوجه الدعم وبما يمكنها من أداء أعمالها على النحو المطلوب.

كما عبر عن تقدير الجمهورية اليمنية للمساعي الحميدة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق التسوية السياسية وإحلال السلام في اليمن وإنهاء العدوان والحصار الجائر على بلادنا للعام الثالث على التوالي، معرباً عن الأمل بأن تكلل تلك الجهود بالنجاح و يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن وينعم شعبه بالأمن والاستقرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)