آخر الأخبار
 - واشنطن تدعو الخرطوم للتحقيق الشامل والشفاف في صدامات دموية في مخيم بدارفور بين قوات الامن ونازحين واسفرت عن مقتل عدد من الاشخاص

الأربعاء, 27-سبتمبر-2017 - 10:40:39
الإعلام التقدمي -

 دعت الولايات المتحدة الثلاثاء السودان الى اجراء “تحقيق شامل وشفاف” في صدامات دارت الجمعة في مخيم بدارفور بين قوات الامن ونازحين واسفرت عن مقتل عدد من الاشخاص.

وتظاهر النازحون الجمعة ضد الرئيس السوداني عمر البشير الذي كان يزور قرية مجاورة للمخيم ودعا منها الى المصالحة في اقليم دارفور المضطرب.

والبشير مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم ابادة وجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية اثناء نزاع دارفور.

وبينما كان البشير يزور قرية شطايا، شهد مخيم كلمه صدامات بين متظاهرين يحتجون على زيارته وبين قوات الامن، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 16 آخرين بجروح، بحسب بعثة حفظ السلام في دارفور (يوناميد).

لكن الولايات المتحدة قالت الثلاثاء ان عدد القتلى في تلك الصدامات بلغ خمسة.

واعلنت السفارة الاميركية في السودان في بيان على فيسبوك ان واشطن “تشعر بقلق بالغ ازاء الاستخدام المفرط للقوة” من جانب القوات الحكومية السودانية.

واضافت ان “الولايات المتحدة تدعو الحكومة بشكل فوري الى اجراء تحقيق شامل وشفاف في الواقعة التي قد تكون قوات الامن السودانية اطلقت خلالها النار على النازحين، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص”.

واتت جولة البشير على اقليم دارفور قبل ثلاثة أسابيع من قرار واشنطن حول العقوبات الاقتصادية التي تفرضها على السودان منذ عام 1997 والتي ستقرر في 12 تشرين الاول/اكتوبر رفعها او الابقاء عليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)