آخر الأخبار
 - بوتفليقة يدعو ميركل لزيارة الجزائر من أجل تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الجزائري-الألماني

الأربعاء, 27-سبتمبر-2017 - 07:33:45
الإعلام التقدمي -

 دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، لزيارة بلاده، من أجل تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الجزائري-الألماني.

وقال بوتفليقة، في برقية تهنئة بعث بها إلى ميركل، اثر فوز حزبها في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد ” قصد الوصول سويا إلى الآفاق الواعدة للصداقة والتعاون الجزائري الألماني والعمل معك على مواصلة الحوار المثمر الذي اعتمدتاه، يسرني أيما سرور أن أدعوك للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر في موعد سنتفق عليه عبر القناة الدبلوماسية”.

وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت في أخر لحظة عن إرجاء الزيارة التي كان يقترض أن تقوم بها ميركل إلى الجزائر يومي 29 و21 شباط/ فبراير الماضي، إثر وعكة صحية ألمت بالرئيس بوتفليقة، بعد إصابته بالتهاب حاد بالشعب الهوائية.

ولم يلتق بوتفليقة، أي رئيس دولة منذ استقباله رئيس الكونغو، دونيس ساسو نجيسو، في آذار/ مارس الماضي، في وقت تزايدت الإشاعات يشأن مرضه.

من جهة أخرى، اعتبر بوتفليقة، فوز الحزب الديمقراطي المسيحي في الانتخابات التشريعية الألمانية، بأنه “اعترافا مستحقا” من الشعب الألماني بالجهود التي بذلتها ميركل”، و”النتائج الجديرة بالثناء التي حققتها من أجل تنمية بلدها وتألقه في العالم”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)