آخر الأخبار
 - ترامب: لم أحذر السعودية بشأن القيام بعمل عسكري ضد قطر والنزاع بين الدوحة وبعض الدول العربية سيجد طريقه إلى الحل قريبا.. وامير قطر يدعو إلى حور “دون شروط أو إملاءات” مع الدول الأربع المقاطعة

الأربعاء, 20-سبتمبر-2017 - 07:51:45
الإعلام التقدمي -



 أجاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رده على سؤال، اليوم الثلاثاء، عما إذا كان قد حذر السعوديين بشأن التحرك عسكريا ضد قطر بـ”لا”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه يعتقد أن النزاع بين قطر وبعض الدول العربية سيجد طريقه إلى الحل قريبا، بحسب “رويترز″.

وأوضح ترامب في نيويورك لدى لقائه مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، “أننا الآن في وضع نحاول فيه حل مشكلة في الشرق الأوسط. وأعتقد أننا سنحلها ولدي شعور قوي بأنه ستجد طريقها إلى الحل سريعا جدا”.

بدوره، اعتبر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ما تتعرض له بلاده من حصار بأنه شكل من أشكال الإرهاب، كما جدد الدعوة إلى حورا “دون شروط أو إملاءات” مع الدول الأربع المقاطعة.

وقال بن حمد في كلمته أمام الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك اليوم الثلاثاء: “بلادي تتعرض لحصار جائر ومستمر، من قبل دول مجاورة”، موضحا أن “هذا الحصار يهدف لتدمير حياة قطر واقتصادها، وتركيعها”.

وشكر الشيخ تميم بن حمد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي يقوم بجهود وساطة في الأزمة بين بلاده والدول الأربع، كما أثنى على الدول التي ساندت الوساطة الكويتية، بهدف التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة.

وجدد بن حمد دعوته إلى الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) للدخول في حوار غير مشروط ودون إملاءات.

وتابع قائلاً، “نجدد دعوتنا إلى إجراء حوار حقيقي بين دول مجلس التعاون وإيران، على أساس احترام الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول”.

واختتم أمير قطر خطابه، في الدورة الـ 72 للجمعية العامة في نيويورك بالولايات المتحدة، بالتنويه إلى أنه “آن الأوان لفرض الحوار والتفاوض، كآلية لحل النزاعات”.


وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطعت علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران/ يونيو الماضي، لاتهامها بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وطالبت بالجلوس إلى طاولة الحوار، لحل المسائل العالقة؛ رافضة في ذات الوقت، تنفيذ مطالب الدول الأربع، المتمثلة في 13 بنداً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)