آخر الأخبار
 - مطبخ” رئيس وزراء إسرائيل في عهدة القضاء وتفاصيل “طريفة” في لائحة الإتهام ضد ساره نتنياهو: ضللت الجميع وزعمت عدم وجود “كبير للطهاة” وحصلت بالإحتيال على بدل موائد طعام شخصية

السبت, 09-سبتمبر-2017 - 10:05:39
الإعلام التقدمي -



تبدو لائحة الإتهامات الموجهة في إسرائيل لزوجة رئيس الوزراء ساره نتنياهو “طريفة” سياسيا بسبب تضمنها وقائع  وتفاصيل غش وإحتيال  لها علاقة حصريا بملف المطبخ .

 وإستنادا إلى تقارير إعلامية يدرس المدعي العام في إسرائيل، أفيخاي مندلبليت، توجيه لائحة اتهام رسمية لسارة، زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للاشتباه في استخدامها أموال الدولة لإعداد ولائم طعام شخصية، تصل قيمتها لنحو مئة ألف دولار، حسبما أعلنت وزارة العدل .

وقال بيان الوزارة إن النائب العام يدرس مقاضاة سارة نتنياهو بتهم تتضمن شراء منتجات عن طريق الاحتيال، والغش، وخيانة الثقة.

وقال تعليق نُشر في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بموقع فيسبوك، في وقت متأخر يوم الخميس حسب تقرير مفصل لبي بي سي ، إن المزاعم ضد زوجة رئيس الوزراء “عبثية وسيثبت أنه لا أساس لها”، وذلك ردا على التقارير الإعلامية المتعلقة بإعلان قريب للنائب العام الإسرائيلي حول اتهام سارة.

 ووفقا للقضية التي أطلقت عليها وزارة العدل اسم “قضية طلبات الولائم”، فإن سارة، وبمساعدة من أحد المعاونين، خلقت انطباعا خاطئا بين عامي 2010 و2013 بأنه لا يوجد طباخين يعملون في المقر الرسمي لرئيس الوزراء، لكن في الحقيقة كان هناك طباخين، حسبما ذكر بيان الوزارة.

وقال البيان إن هذا حدث للحصول على أموال تخص الدولة بهدف تنظيم ولائم طعام خارجية، والتي كان من الممكن تغطية تكاليفها إذا لم يكن هناك أي كبير طهاة.

وأضاف البيان بأنه “بهذه الطريقة، جرى الحصول بشكل احتيالي من الدولة على مئات الوجبات من المطاعم وكبار الطهاة، تقدر قيمتها بـ359 ألف شيكل (102.399 دولار
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)