آخر الأخبار
 - قطر: السعودية والإمارات والبحرين ومصر فشلت بإقناع الحكومات بإدانة الدوحة وقد حان الوقت لإنهاء الحصار

الأحد, 27-أغسطس-2017 - 11:06:58
الإعلام التقدمي -


 اعتبر مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، سيف بن أحمد آل ثاني، أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر فشلت بإقناع الحكومات بإدانة الدوحة، وقد حان الوقت لإنهاء الحصار.

وقال آل ثاني، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، اليوم السبت: “أكثر من 80 يوما على الحصار غير القانوني ضد دولة قطر، ودول الحصار تحاول نشر الدعايات المغرضة للتأثير على الرأي العام”.

وتابع مدير الاتصالات الحكومية القطرية: “تنفق دول الحصار ملايين الدولارات على الإعلام في حملة تشويه ممنهجة، بينما تنفق قطر المال على مصلحة المواطن والتعليم بشكل خاص”.

واستطرد المسؤول القطري القول: “الحملات الإعلامية المغرضة التي تقوم بها دول الحصار لن تغير الحقائق، كما أنها فشلت في معالجة قضايا الإرهاب”.

وأكد سيف آل ثاني أن دولته “عضو رئيس في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، ولهذا تم التوقيع على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة، وهذا ما لم تقم به دول الحصار”.

وختم آل ثاني تصريحاته قائلا: “الأزمة الخليجية وضعت جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في إحراج مع أنفسهم ومع الدول الأخرى. وحان الوقت لإنهاء الحصار”.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

ووقعت الدوحة وواشنطن في 11 يوليو/تموز الماضي مذكرة تفاهم للتعاون في مكافحة تمويل الإرهاب، فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن السلطات القطرية ملتزمة بتعهداتها في إطار هذه الوثيقة.

وتركت إجراءات الدول الأربعة في البداية تأثيرات اقتصادية سلبية على قطر، لكن مؤشرات الاقتصاد القطري استعادت توازنها سريعا، وفق أرقام رسمية بهذا الشان صدرت مؤخرا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)