آخر الأخبار
 - 3 صواريخ كورية شمالية تحدت فجرا التهديدات والعقوبات الأمريكية

السبت, 26-أغسطس-2017 - 12:07:48
الاعلام التقدمي- -
تحدّت بيونغ يانغ التهديدات والعقوبات الأمريكية ضدّها ضاربة بها عرض الحائط، وواصلت تجاربها الصاروخية، إذ أعلن الجيش الأمريكي أنها أطلقت، اليوم السبت، 3 صواريخ بالستية قصيرة المدى.

وذكر العقيد ديف بينهام، المتحدث باسم قيادة العمليات الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ، أن الجيش الكوري الشمالي أطلق هذه الصواريخ باتجاه بحر اليابان، وأن اثنين منها تعطلا أثناء تحليقهما بينما انفجر الثالث "تقريبا فور" إطلاقه.

ونفى هذا الضابط الأمريكي، أن تكون الصواريخ التي أطلقت من موقع كيتايريونغ قد شكلت في أي وقت من الأوقات تهديدا لأمريكا الشمالية أو لجزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.


وقبل دقائق من الإعلان الأمريكي، قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن بيونغ يانغ أطلقت "مقذوفات غير محددة" سقطت في بحر اليابان بعدما اجتازت مسافة 250 كلم تقريبا.

وبحسب وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، فقد تم إبلاغ الرئيس مون جاي-إن على الفور بهذا التطور، في حين "باشرت القوات المسلحة مراقبة صارمة للنظام الشمالي بغية التمكن من الرد على أية استفزازات أخرى".

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ في الوقت الذي تجري فيه القوات الأميركية والكورية الجنوبية مناورات مشتركة.

وكانت كوريا الشمالية هددت بإطلاق صواريخ بالقرب من غوام بينما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيونغ يانغ بـ"النار والغضب".

يذكر، أن كوريا الشمالية أطلقت، في شهر يوليو/تموز الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب تجاربها الصاروخية الشهر الماضي.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)