آخر الأخبار
 - بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعش

السبت, 19-أغسطس-2017 - 06:51:37
الإعلام التقدمي - وكالات -
أعلن الجيش اللبناني انطلاق معركة "فجر الجرود" لتحرير جرود سلسلة جبال لبنان الشرقية من تنظيم "داعش"، تزامنا مع إطلاق الجيش السوري وحزب الله عملية لتحرير جرود القلمون من التنظيم.

وقال قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون فجر اليوم: "باسم لبنان والعسكريين المختطفين ودماء الشهداء الأبرار، وباسم أبطال الجيش اللبناني العظيم، أطلق عملية فجر الجرود".

هذا ووصل الرئيس اللبناني ميشال عون إلى مقر وزارة الدفاع منذ ساعات الصباح الأولى، لمتابعة تفاصيل عملية "فجر الجرود" لتحرير جرود رأس بعلبك والقاع.

وفي مجريات معركة "تحرير الجرود" أفاد مراسلنا في لبنان، بأن الجيش استعاد السيطرة على تل المخيرمة في جرود القاع.

كما نقل مراسلنا عن العميد في الجيش اللبناني علي قانصوه، أن مسلحي داعش موجودون في مساحة تقدر بـ 120 كيلومترا مربعا في جرود القاع ورأس بعلبك، إذ تقدر أعداد المسلحين بحوالي 600 إرهابي موزعين على ثلاث مجموعات في المنطقة.

وأكد قانصوه عدم وجود أي تنسيق بين الجيش اللبناني وبين حزب الله والجيش السوري في معركة الجرود.

بدوره أعلن حزب الله بالتعاون مع الجيش السوري، بدء معركة تحرير جرود القلمون الغربي من تنظيم داعش.

وبحسب الإعلام الحربي، فقد بدأت العملية بهجوم على مواقع داعش في جرود القلمون الغربي من جهاته الشمالية والشرقية والجنوبية.

وأضاف الإعلام الحربي، أن حزب الله والجيش السوري تمكنا عقب انطلاق عملية تحرير جرود القلمون من استعادة السيطرة على شعبة سرور وقبر العرسالي وخربة العيلة في جرود قارة، بعد تحريرهما وادي أبو خضير ووادي مسعود في جرود الجرجي من سيطرة التنظيم، مع استمرار تقدم الحزب والجيش في منطقة العرقوب ورابية النحاش في جرود قارة.

وكان مسلحو "سرايا أهل الشام" وأفراد عائلاتهم قد غادروا الاثين جرود عرسال إلى الأراضي السورية، وفق اتفاق بين حزب الله والمسلحين.

وسبق ذلك خروج مسلحي جبهة النصرة من جرود عرسال باتفاق مماثل مع حزب الله وتوجهوا مع المدنيين إلى محافظة إدلب شمال سوريا، التي تسيطر عليها جماعات المعارضة المسلحة، وبذلك يكون مسلحو داعش آخر من بقي في منطقة الجرود على الحدود بين سوريا ولبنان.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)