آخر الأخبار
 - جمعية كنعان لفلسطين تدعو أبناء فلسطين للوحدة وتفويت الفرصة على المتربصين بهم

الاثنين, 31-يوليو-2017 - 07:50:04
الاعلام التقدمي-خاص -
أصدرت جمعية كنعان لفلطسين بياناً حول الأحداث الأخيرة في مدينة القدس جراء قيام سلطات الكيان الصهيوني بعدد من الإستحداثات التعسفية ومنعها للمصلين من الدخول الى المسجد الأقصى.

و قالت الجمعية في بيانها الصادر إن الهبة الفلسطينية من جميع الطوائف والأديان عبرت عن واحديه الشعب الفلسطيني و إستعداده للتضحية بكل ما يملك من أجل القدس، موجهةً التحية لأبناء الدين المسيحي الذين وقفوا الى جوار المسلمين في الدفاع عن القدس وعلى رأسهم الأب عطا الله حنا وعدد من الأساقفه الذين تناوبوا مع المسلمين في حماية القدس.

ودعى البيان أبناء الشعب الفلسطيني لإستغلال هذه الهبة للتسامي فوق كل الجراح ونبذ الفرقة ودعاتها والعمل على توحيد الصف الفسطيني لما فيه مصلحة فلسطين وتفويت الفرصة على المتربصين بالشعب الفلسطيني بل و بالعروبة بشكل عام .

وينشر " الأعلام التقدمي" نص البيان

بيان جمعية كنعان لفلسطين حول الأحداث الأخيرة في القدس

بإهتمام بالغ تابعت جمعية كنعان لفلسطين الأحداث الأخيرة التي مرت بها مدينة القدس جراء الأعمال التعسفية التي تقوم بها قوات الإحتلال الصهيوني وكان أخرها إغلاق المسجد الأقصى ومنع المصلين من أداء الصلاة ووضع البوابات الإلكترونية.

وتتقدم الجمعية بالتحية لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني مسلمون ومسيحيون وعلى رأسهم الأب عطا الله حنا و كل الاساقفة الذين هبوا للدفاع عن الأقصى في ظل تقاعس العرب والمسلمين عن القيام بدورهم المناط بهم عروبياً وأخلاقياً ودينياً، تلك المواقف المخزية التي عبرت عنها بعض الدول بشكل أو بأخر عبر إعلامها الذي أيد وساند ما يقوم به كيان الإحتلال الصهيوني في تأكيد واضح على أن تلك القنوات تتبع دولاً تابعة وخادمة للمشروع الصهيوني في المنطقة

وتثمن هذه الهبة التي أكدت أن الشعب الفلسطيني واحد وسيتماهى فوق كل الجماعات والأحزاب والطوائف والفصائل لأجل مقدساته وأرضه المغتصبة، مؤكدة أن صمود شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه أرغم الإحتلال على التراجع عن قراراته الأخيرة الباطلة بحق الأقصى، كما تدعو إلى إزالة غرف البوابات الإلكترونية وكل الإستحداثات كـ جزء من المطالب العادلة وبما يكفل دخول الفلسطينيين من كافة الأبواب الى المسجد بحرية دون إعاقة .

إننا في جمعية كنعان لفلسطين نؤيد الرفض الفلسطيني لتحديد أعمار الداخلين إلى المسجد الأقصى المبارك ، وكذلك رفض ما تريده سلطات الكيان الصهيوني من تقسيم زمني ومكاني و تخصيص أماكن معينة للمسلمين كما تروج حول رغبتها في تخصيص " الأماكن المسقوفة" حد قولها للمسلمين !

وفي الختام تدعو جمعية كنعان لفلسطين أبناء شعبنا الفلسطيني لإتخاذ هذه المناسبة فرصة لإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني ونبذ الفرقة ودعاتها ليفوتوا الفرصة على الإحتلال المتربص بهم بل وبالعروبة جمعاء.

الرحمة للأكرم منا جميعاً شهدائنا الأبرار، الشفاء العاجل للجرحى ، الحرية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال وعملائه في المنطقة .

عاشت فلسطين حرة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف
عاشت أمتنا العربية المجيده
وإنها لثورة حتى النصر.

صادر عن جمعية كنعان لفلسطين
30 -يوليو -2017
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)