آخر الأخبار
 - الكويت تقدم احتجاجا رسميا الى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب 21 شيعيا دينوا الشهر الماضي بتهمة تشكيل “خلية ارهابية” في الامارة ذات الغالبية السنية

السبت, 22-يوليو-2017 - 15:21:22
الإعلام التقدمي -

 قدمت الكويت احتجاجا رسميا الى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب 21 شيعيا دينوا الشهر الماضي بتهمة تشكيل “خلية ارهابية” في الامارة ذات الغالبية السنية.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد طرد الكويت 15 دبلوماسيا إيرانيا الخميس بسبب علاقات مفترضة لطهران مع هذه المجموعة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن سفر الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي قوله الجمعة أن بلاده وجت مذكرة “احتجاج رسمة إلى الحكومة اللبنانة لوضعا أمام مسؤولاتا تجاه ذه الممارسات غر المسؤولة لحزب الله اللبناني”.

واضاف ان الكويت تدعو “الحكومة اللبنانة لاتخاذ الإجراءات الكفلة بردع مثل ذه الممارسات المشنة من قبل حزب الله اللبناني باعتباره مكونا من مكونات الحكومة اللبنانة”.

واشار المصدر الى “صدور حكم محكمة التمز بشأن ما يعرف بخلة العبدلي وما ورد في حثات الحكم من ثبوت مشاركة ومسامة حزب الله اللبناني في التخابر وتنسق الإجتماعات ودفع الأموال وتوفر الأسلحة والتدريب على استخداما داخل الأراضي اللبنانة بقصد دم النظم الأساسة في دولة الكويت”.

قررت الكويت الخميس طرد الدبلوماسيين الإيرانيين بعد شهر تقريبا من تثبيت محكمة التمييز إدانة عناصر خلية “إرهابية” بتهمة “التخابر” مع الجمهورية الإسلامية.

وقررت محكمة التمييز في الكويت في 18 حزيران/يونيو السجن المؤبد ل”العقل المدبر لخلية العبدلي” بتهمة “التخابر” مع إيران وحزب الله اللبناني، وسجن عشرين متهما آخرين بين خمس و15 سنة.

وتقول الكويت إن المتهمين تلقوا تدريبات على يد الحرس الثوري الإيراني، الامر الذي تنفيه إيران.

يشكل الشيعة ثلث سكان الكويت البالغ عددهم 1,35 مليون نسمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)