آخر الأخبار
 - تيلرسون يبدأ مهمة دبلوماسية مكوكية في دول الخليج تستغرق أربعة أيام ضمن مساعيه لحل الأزمة الخليجية بين قطر والدول المقاطعة

الاثنين, 10-يوليو-2017 - 15:04:52
الإعلام التقدمي -

 يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الإثنين، أول مهمة دبلوماسية مكوكية في دول الخليج، تستغرق أربعة أيام، ضمن مساعيه لحل الأزمة الخليجية بين قطر ودول أخرى.

وقالت الخارجية الأمريكية إن تيلرسون، سيبدأ جولة، اليوم حتى الخميس المقبل، يزور خلالها الكويت وقطر والسعودية لإجراء محادثات مع قيادات خليجية، سعيًا منه لتخفيف حدة التوتر بين الدول المعنية بالأزمة، بحسب أسوشييتد برس.

وأضافت الوكالة أن وزير الخارجية الأمريكي سيغادر اسطنبول متوجهًا إلى الكويت، اليوم، لإجراء محادثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وبعد الكويت التي سيجعل منها منطلقًا لوساطته في حل الأزمة، سيتوجه تيلرسون، إلى قطر والسعودية.

ولم يتم الإعلان على الفور عن تفاصيل تلك الاجتماعات، بحسب الوكالة ذاتها.

وتلقى وساطة أمير الكويت لحل الأزمة الخليجية دعما دوليًا؛ حيث زار وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الكويت، الأحد، وأعلن دعم بلاده لجهود أمير الكويت في حل الأزمة.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)