آخر الأخبار
 - هايلي: ترامب واجه بوتين مباشرة بشأن التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية خلال لقائهما الأول والنفي الروسي كان متوقعا لحفظ ماء وجهها

الأحد, 09-يوليو-2017 - 10:09:49
الإعلام التقدمي -

 أكدت سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة نيكي هايلي السبت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واجه نظيره الروسي فلاديمير بوتين في شكل مباشر حول المزاعم بشأن تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، وذلك خلال لقائهما الأول الجمعة على هامش قمة مجموعة العشرين في المانيا.

وقالت هايلي في مقتطفات من مقابلة ستبثها شبكة سي ان ان صباح الأحد “لقد واجه (ترامب) الرئيس بوتين، جعل من هذا الامر (التدخل في الانتخابات الأمريكية) الموضوع الأول الذي يتم التطرق اليه. الجميع يعلمون بأن روسيا تدخلت في انتخاباتنا”.

واضافت أن ترامب “اراد أن ينظر في عينيه، ان يبلغه (…) باننا نعلم بانكم تدخلتم في انتخاباتنا، نعم، نعلم بانكم قمتم بذلك وعليكم أن تكفوا” عن الامر.

وادلى الجانبان الأمريكي والروسي بتصريحات متناقضة بشكل كبير بشأن الاجتماع الذي جرى الجمعة في هامبورغ بين الرئيسين. فقد نفت روسيا مجددا التدخل في الانتخابات وصرح بوتين السبت “اعتقد أن إجاباتي اقنعت” ترامب خلال الاجتماع وانه “وافق” عليها.

إلا أن هايلي اوضحت أن النفي الروسي كان متوقعا. وأضافت لشبكة سي ان ان “روسيا تحاول أن تحفظ ماء وجهها.. وهي لا تستطيع ذلك”.

وتابعت “الجميع يعلمون بانهم لا يتدخلون فقط في الانتخابات في الولايات المتحدة بل يقومون بذلك في قارات اخرى ويقومون به محاولين زرع الفوضى في هذه الدول”.

وقالت ايضا “على الدول ان تعلم بان هناك تداعيات حين يتم التدخل في انتخاباتنا” من دون ان تخوض في التفاصيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)