آخر الأخبار
 - ترامب يهنئ ميركل على القمة “الرائعة” على الرغم من التظاهرات ويؤكد ان لقاءه مع بوتين كان “رائعا” ويعلن أنه سيزور لندن بالرغم من الجدل حول هذه الزيارة

السبت, 08-يوليو-2017 - 16:20:46
الإعلام التقدمي -


 هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في هامبورغ السبت على القمة “الرائعة” لمجموعة العشرين رغم التظاهرات العنيفة التي شهدتها شوارع المدينة.

وقال ترامب ان ميركل كانت “ممتازة وقامت بعمل رائع″ عندما نظمت “قمة مجموعة العشرين بشكل محترف مع حد أدنى من التشويش”، بينما اضطرت زوجته ميلانيا الى البقاء في الفندق الجمعة بسبب التظاهرات.

وأكد الرئيس الاميركي السبت ان لقاءه للمرة الاولى مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين قبل يوم كان “رائعا”.

وقال ترامب في مستهل لقاء مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في اليوم الثاني والاخير من القمة التي تستضيفها مدينة هامبورغ في المانيا ان “اللقاء كان رائعا”.

وقالت واشنطن ان ترامب اتخذ موقفا هجوميا ازاء فلاديمير بوتين في ما يتعلق بقضية تدخل روسيا المفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقدمت موسكو رواية مختلفة مؤكدة أن ترامب “قبل” نفي بوتين للأمر.

وتطرق الرئيسان إلى موضوعين آخرين شائكين هما أوكرانيا وسوريا حيث اتفق البلدان الجمعة على إعلان وقف لاطلاق النار ابتداء من الأحد في جنوب غرب سوريا.

كما أكد ترامب السبت أنه سيزور لندن رغم الجدل الكبير حول هذه الزيارة الى المملكة المتحدة.

وصرّح الرئيس الاميركي في مستهل لقائه برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية “سأزور لندن” بينما تثير امكانية قيامه بزيارة دولة غضب عدد كبير من البريطانيين.

وكانت بريطانيا وجهت دعوة لترامب للقيام بزيارة دولة الى المملكة في الخريف، بدون تحديد موعد دقيق لها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)