آخر الأخبار
 - مقتل 32 مدنياً خلال محاولتهم الفرار من مناطق “الدولة الاسلامية” بأحزمة ناسفة لانتحاريين بالموصل القديمة.. وسقوط 20 من الشرطة الاتحادية بين قتيل وجريح إثر ضربة جوية “خاطئة” لطيران التحالف

الثلاثاء, 04-يوليو-2017 - 10:31:22
الإعلام التقدمي -


قال الملازم أول أحمد قاسم العبيدي الضابط في الشرطة الاتحادية إن “انتحاريين يرتديان أحزمة ناسفة أحدهما امرأة تمكنا من التسلل وسط جموع العائلات المدنية الفارة من منطقة دكة بركة في الموصل القديمة نحو احدى الممرات الآمنة للوصول الى القوات العراقية، وفجرا نفسيهما”.

وأضاف العبيدي للأناضول أن “الهجوم أسفر عن مقتل 8 رجال و10 نساء و5 أطفال”، مشيرا إلى أن “القوات العراقية لا تستطيع إجلاء جثث القتلى لكونها في مرمى نيران التنظيم”.

وأوضح أن “9 مدنيين قتلوا في منطقة المكاوي بالموصل القديمة بعد تعرضهم لقصف بقذائف الهاون نفذه تنظيم داعش على العائلات الفارة من قبضته”.

في سياق متصل، سقط 20 جنديا من قوات الشرطة الاتحادية بين قتيل وجريح إثر ضربة جوية “خاطئة” لطيران التحالف على مواقع تقدمهم في الموصل القديمة، بحسب مصدر أمني.

وقال النقيب جعفر الطيار في جهاز الشرطة الاتحادية أن “طائرة حربية تابعة لطيران التحالف الدولي قصفت اليوم الاثنين، خط الصد الأول لقوات الشرطة الاتحادية في منطقة باب جديد بالموصل القديمة ما أسفر عن مقتل 15 جنديا وإصابة 5 آخرين بجراح خطرة للغاية قد تفضي خلال الساعات القليلة القادمة الى الموت”.

وأضاف الطيار أن “التقارير الأولية تؤكد أن الطائرة تابعة للتحالف الدولي وأنها نفذت الغارة بطريقة خاطئة، وجرى مفاتحة القيادات العسكرية العليا في القوات البرية والقوة الجوية العراقية بالحادثة لاتخاذ اللازم”.

وحتى الساعة (14.30 ت.غ) لم يصدر أي تعليق من الحكومة العراقية أو التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الغارة.

وتدور في هذه الأثناء معارك بين القوات العراقية وتنظيم “داعش” الإرهابي، في منطقة “الموصل القديمة”، التي تم تحرير ثلاثة أرباعها، والتي بتحريرها تكون الحكومة استعادت كامل الموصل التي تعد ثاني أكبر مدن العراق، وسيطر عليها “داعش” صيف 2014.

وخلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تمكنت القوات الأمنية من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي، معارك الجانب الغربي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)