آخر الأخبار
 - الشرطة الالمانية توقف إسلاميين خطرين اقتربوا بسيارتهم من عرض تابع لسباق طواف فرنسا وتعثر بحوزتهم على أشياء مثيرة للريبة

السبت, 01-يوليو-2017 - 10:05:10
الإعلام التقدمي -


 أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة أن إسلاميين خطرين اقتربوا من عرض تابع لسباق طواف فرنسا، أو دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية في مدينة دوسلدورف.

وأوضحت الشرطة أن عناصر أمن في زي مدني أوقفوا سيارة الإسلاميين مساء أمس الخميس عندما عبرت السيارة من فوق نهر الراين، وقد جرى إبعاد السيارة بعد العثور على أشياء مثيرة للريبة، وخضعت السيارة للتفتيش من قبل متخصصين.

في الوقت نفسه، ذكرت الشرطة أنه لم يتم التأكد بعد من الاشتباه في أن تكون هذه الأشياء مصدر خطر، وتحفظت الشرطة لعدة ساعات على راكبي السيارة وهم خمسة أشخاص /من 22 إلى 53 عاما/، ولفتت إلى أنه كان هناك بين هؤلاء اثنان خطيران 22/ عاما و32 عاما/، وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من دوائر أمنية أنهما إسلاميان.

وحققت الشرطة مع هؤلاء الأشخاص وراجعت بياناتهم قبل أن تطلق سراحهم ليلة الخميس/الجمعة الماضية، وأوضحت الشرطة أنه لم يصب أحد في عملية توقيف السيارة أمس، ورفضت إعطاء وصف أكثر دقة للأشياء المضبوطة.

ولا يزال من غير المعروف بعد ما إذا كان الشخصان الخطيران قد اقتربا عن قصد من الحدث الكبير، أو أن مرورهما كان بمحض الصدفة، وتوفر الشرطة عدة الاف من الأفراد بعضهم مدججي السلاح لتأمين انطلاقة أكبر مسابقة للدراجات الهوائية في العالم، ويبدأ مسار المسابقة من دوسلدورف وينتهي في باريس، ويجري تنظيم هذه البطولة منذ 30 عاما.

ومن المتوقع أن يصل عدد مشاهدي البطولة في دوسلدورف إلى نصف مليون شخص، ووضعت سلطات الأمن حواجز لمنع مرور الشاحنات خشية وقوع هجمات دهس على غرار ما حدث في نيس وبرلين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)