آخر الأخبار
 - في محاولة لرأب الصدع بين الدوحة والرياض ودبي.. وزير خارجية تركيا: سأسافر غدا إلى قطر وبعدها إلى السعودية إذا كان ذلك ممكنا

الأربعاء, 14-يونيو-2017 - 07:28:21
الإعلام التقدمي -

أعلنت أنقرة مساء الثلاثاء أن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو سيتوجه الاربعاء الى الدوحة حيث سيلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في زيارة تأتي في خضم الازمة الخطيرة بين قطر ودول اخرى مجاورة على رأسها السعودية.

وقالت الحكومة التركية في بيان ان تشاوش اوغلو سيجري ايضا في الدوحة مباحثات مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأعلن أوغلو اليوم الثلاثاء أنه سيسافر غدا إلى قطر وبعدها إلى السعودية، إذا كان ذلك ممكنا.

وتأتي هذه الخطوات ضمن المساعي التي تبذلها تركيا لرأب الصدع بين حليفتها القوية قطر وبعض الدول العربية وعلى رأسها السعودية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقد اليوم الثلاثاء محاولات بعض الدول عزل قطر وشجب مثل هذا التصرف، ووصفه بـ “غير الإنساني والمخالف للتعاليم الإسلامية”.

وقال أردوغان أثناء كلمة له في البرلمان أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم إن “الأساليب المستخدمة مع قطر غير مقبولة بتاتا، داعيا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي وصفه بـ”كبير الخليج”، إلى إيجاد حل للأزمة الخليجية.

وأكد أن قطر ليست دولة داعمة للإرهاب بل أكثر بلد يحارب مع تركيا ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”، مشددا على أن الاتهامات الموجهة إلى قطر لن تعود بالنفع على المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)