آخر الأخبار
 - 
الصليب الأحمر يؤهل 12 مرفقاً صحياً لعلاج الكوليرا في اليمن

الخميس, 08-يونيو-2017 - 16:43:24
مركز الإعلام التقدمي -


نفذت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خطوات عملية في إطار مواجهة تفشي وباء الكوليرا في اليمن.

وقدمت المنظمة الدولية دعماً لعدد 12 مرفقا صحيا لمعالجة حالات الكوليرا الشديدة، في ثماني محافظات يمنية. وشمل الدعم تزويد المرافق الصحية، بأكثر من 50,000 لترا من مواد السوائل الوريدية و50,000 كيس من محاليل الإرواء ومضادات حيوية للحوامل والأطفال.

كما نفذ الصليب الأحمر، برنامج تدريب عملياً للممرضات والأطباء في مراكز معالجة الكوليرا المخصصة والمرافق الصحية. وقد تم تدريب جميع عمال النظافة والحراس في تلك المرافق على تدابير الحد من العدوى والنظافة المتبعة.

ووزعت المنظمة أكثر من 200,000 قرص كلور لإثني عشر مرفقاً صحياً ومراكز توزيع المياه، فضلا عن التبرع بـ 400 كجم من الكلور لمؤسسة المياه في عدن، وأقراص كلور 20 ملج لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني لتوزيعها على بعض القرى لاسيما تلك المتأثرة بالكوليرا في أبين.

وقدم مهندسو اللجنة الدولية للصليب الأحمر العديد من التدخلات في أماكن الاحتجاز من خلال تنظيف تلك المرافق في محافظتي إب والحديدة. بالإضافة إلى عمل إصلاحات رئيسية فضلاً عن تنظيف منظومة الصرف الصحي وإزالة أطنان من القمامة.

ونفذت المنظمة جلسات توعية بمرض الكوليرا لعدد 60,000 شخص، نفذها 80 متطوعاً من جمعية الهلال الأحمر اليمني في كلٍ من أبين وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والمحويت والحديدة. كما تم تدريب 55 متطوعاً من فروع جمعية الهلال الأحمر اليمني في ذمار وإب وعمران وحجة وتعز حول التوعية بمرض الكوليرا لتنفيذ جلسات توعية كلٍ في محافظته.

ودعم الصليب الأحمر 13 مرفقاً للاحتجاز في أكثر المحافظات المتأثرة من خلال تقديم السوائل الوريدية محاليل الإرواء وأقراص الكلور وتعزيز النظافة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)