آخر الأخبار
 - ترامب ينتقد عمدة لندن صادق خان وأنصار إجراءات السيطرة على الأسلحة و”اللياقة السياسية” بعد هجوم إرهابي

الاثنين, 05-يونيو-2017 - 10:18:20
الإعلام التقدمي -

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عمدة لندن صادق خان وأنصار إجراءات السيطرة على الأسلحة، و”الكياسة السياسية”، بعد هجوم إرهابي وقع السبت في لندن وخلف سبعة قتلى وعشرات المصابين.

وكتب ترامب على موقع تويتر الأحد يقول: “سبعة قتلى على الأقل و48 جريحا في هجوم إرهابي، وعمدة لندن يقول إنه لا سبب للقلق!”.

وكان خان قال لإذاعة (بي بي سي) في مسعى منه لطمأنة سكان لندن وزائريها، إن “اللندنيين سيشهدون وجودا متزايدا للشرطة اليوم وعلى مدى الأيام القلائل القادمة. ليس هناك ما يدعو للقلق”.

ونشر خان رسالة الطمأنة على تويتر أيضا حيث قال: “نحن جميعا نشعر بالصدمة والغضب اليوم، لكن هذه مدينتنا. لن نسمح أبدا لهؤلاء الجبناء بأن يفوزوا، لن يخيفنا الإرهاب أبدا”.

وفي أعقاب وابل من تغريدات ترامب، قال المكتب الصحفي لعمدة لندن: “إن (خان) لديه أشياء أكثر أهمية من الرد على تغريدة دونالد ترامب التي تفتقر إلى معلومات مغلوطة، التي تخرج عن عمد تصريحاته التي تناشد سكان لندن بعدم الخوف عند رؤية المزيد من رجال الشرطة، بمن فيهم ضباط مسلحون، في الشوارع″.

كما أشار المكتب الصحفي إلى أن خان “مشغول بالعمل مع الشرطة وخدمات الطوارئ والحكومة لتنسيق الرد على هذا الهجوم الإرهابي المروع والجبان”.


كما نشر ترامب على تويتر، الاحد، تغريدة قال فيها: “يجب أن نتوقف عن أن يكون لدينا لياقة سياسية وأن نشرع بجدية للاضطلاع بالمهام الأمنية لشعبنا، إذا لم نتصرف بذكاء، فسيزداد الأمر سوءا”.

وبعد ساعة كتب الرئيس الأمريكي: “هل لاحظتم أننا لا نواجه نقاشا حول السلاح الآن، لأنهم استخدموا السكاكين وشاحنة!”.

وأصدر ترامب أول رد فعل له على الهجوم بعد ساعة واحدة من ظهور الأنباء، مطالبا بتنفيذ الحظر على المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة الذي تم تعليقه.

وقال ترامب: “نحن بحاجة إلى أن نكون أذكياء ويقظين وصارمين، نحن نحتاج أن تعيد المحاكم لنا حقوقنا، ونحن بحاجة إلى حظر السفر كمستوى إضافي من السلامة!”.

وقبل ساعة من التغريدة حول حظر السفر، أعاد ترامب نشر تغريدة هي عنوان صحفي من موقع “درادج ريبورت” المثير للجدل حول هجوم محتمل في لندن.

كما أصدر ترامب رسالة دعم لبريطانيا أيضا كتب فيها: “بأي شكل تستطيع الولايات المتحدة مساعدة لندن والمملكة المتحدة من خلاله سنكون هناك – نحن معكم .. فليبارككم الرب!”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)