آخر الأخبار
 - الزعيم صالح: الصواريخ الباليستية من مخزوننا الاستراتيجي ولم تدخل اليمن طلقة واحدة من إيران

الأحد, 04-يونيو-2017 - 09:48:17
الاعلام التقدمي- -
جدد الرئيس الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح، التأكيد على الصمود والثبات في وجه العدوان السعودي على اليمن، مشيرا إلى محاولات لـ"لي الذراع".

وقال الزعيم صالح، في لقاء تلفزيوني أجراه عدد من الصحفيين والإعلاميين، وبث على قناة اليمن اليوم،" نطالب بإيقاف العدوان ونتمنى، لكن كل واحد يشتي يلوي ذراع الآخر، احنا مابدنا والله نلوي ذراع أحد الصدق، لكن احنا ثابتين وصامدين في وجه العدوان، لكن الآخرين يشتوا يلووا أذرعتنا".

وقال الرئيس الأسبق إن إعلان الاستسلام أبعد من عين الشمس، وأضاف: "احنا نقول هكذا، انا بالنسبة لي شخصياً وكثير من أنصاري ومن قياداتي تحتها ولا فوقها، حياتنا ربح منذ 26 سبتمبر ربح الربح كنا منتظرين الشهادة في اوائل الثورة استشهد زملاؤنا ورفاقنا وهل احنا أغلى منهم؟ أبداً، الثبات الصمود الثبات، الثبات".

وأشار إلى ان اليمن لا تشكل خطرا على أحد وقال: "احنا لا نشكّل خطراً على أمن جيراننا على الإطلاق، ادعاءات كاذبة وكاذبة، على أمن جيراننا على الإطلاق، قلنا أوقفوا طلعات الطيران.. قالوا ضرب الصواريخ، طيب ياولد الشيخ الله يرعاك تندد بضرب الصواريخ على السعودية وماتنددش بقتل أطفالنا بالطيران ونسواننا وتدميرنا، تقرير منحاز يتألم انه حصل عدوان على السعودية بالصواريخ وانت ما تتألم علينا قتلنا.. الله يسامحك، طيب كن منصف قل ان فيه عدوان سعودي من قوى التحالف تقودها السعودية وفي ضرب صواريخ، طيب هنا اوقفوا ضرب الصواريخ مقابل ايقاف طلعات الطيران واحدة بوحده".

في حين أكد بأن الصواريخ الباليستية المتوسطة والبعيدة من مخزون اليمن الاستراتيجي، نافيا دخول أي صاروخ عبر ميناء الحديدة من إيران كما يروج إعلام العدوان.

وأوضح صالح: "الحديدة ميناء تابعة للجمهورية اليمنية لدولة مستقلة ليش تحطني تحت الوصاية ليش من شأن ايش؟ تهريب أسلحة!! كلها ادعاءات زائفة والله والله يسمعها القاصي والداني ماقد دخلت طلقة من ايران ولا من غير ايران ياليت انا لو كنت قائد افتح لكم عشرين ميناء دخلوا صواريخ، هذه من صواريخ الشهيد الحي هذه مخزونات صالح الذي قالوا 60 مليار شلها، هذه الـ60 المليار، الآن ولازال المخزون يعجبك يعجبك وسيستمر هذا المخزون ولن تطاله صواريخهم ولا طائراتهم، مخزون استراتيجي، صالح هو عارف ماكان يشتي".

وشدد رئيس المؤتمر الشعبي العام، على حكومة الانقاذ ان تدبر أمورها.. وتحل مشاكلها الاجتماعية الثقافية وقال: "تدبر مرتبات الموظفين، صحيح فيه أزمة فيه عائدات مش موجودة ضرائب مش موجودة نفط مش موجود لكن بقدر الإمكان ندبر قدر ما نستطيع بصرف مرتبات الموظفين لانتركهم للتذمر ولا للجوء للآخرين".

وأضاف: "أمَّا أنكم تخيلوا على حكومة هادي هذا كلام ابعد من عين الشمس، وانا اسف ان الذي يزيدوا ينادوا حكومة هادي مافيش حكومة هادي هذا عدوان اناشد ايش اناشد هادي وحكومة تدي لي مرتب؟

وتابع الزعيم صالح: "انت شرعية، انتهت شرعيتك تماماً ولا اطالب منك راتب، اطالب ايقاف العدوان والحوار المباشر بيننا والجارة السعودية ومن تحالف معها يريد الحوار المباشر والحوار بيننا اليمنيين كمكّون يمني".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)