آخر الأخبار
 - هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطينيان: البرغوثي يرفض تعليق إضرابه عن الطعام المتواصل منذ 42 يوما

الاثنين, 29-مايو-2017 - 07:26:02
الإعلام التقدمي -


قالت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية (تابعة لمنظمة التحرير) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، الأحد، إن عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلية، مروان البرغوثي، رفض تعليق إضرابه عن الطعام المتواصل منذ 42 يوما، حتى تحقيق عدة مطالب.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك اطلعت عليه الأناضول، أن البرغوثي رفض تعليق إضرابه حتى عودته إلى سجن “هداريم” (شمالي إسرائيل) حيث كان يقبع قبل بدء الإضراب في 17 إبريل/ نيسان الماضي، وذلك للاجتماع مع اللجنة الممثلة لمعتقلي الفصائل الفلسطينية لبحث تعليق الإضراب معهم.

وذكر البيان أن رفض البرغوثي، الذي يقبع حاليا في سجن الجلمة (شمال) لتعليق إضرابه جاء “لضمان عودة الأسرى إلى سجونهم التي كانوا فيها قبل بدء الإضراب وعدم فرض أية عقوبات بحقهم”.

وقاد البرغوثي إضراباً مفتوحا عن الطعام في السجون الإسرائيلية بمشاركة نحو ألف معتقل، لمدة ما يقرب من شهر ونصف، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

وأمس السبت، علّق المعتقلون إضرابهم، بناء على اتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية، لم تتضح تفاصيله بعد.

ومنذ إعلان المعتقلين الفلسطينيين دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام في 17 إبريل/ نيسان الماضي، نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إجراءات عقابية بحق المعتقلين المضربين، ومنها نقل عدد كبير منهم إلى سجون أخرى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)