آخر الأخبار
 - مقمقتل خمسة مدنيين في العملية الأمريكية بمأربتل خمسة مدنيين في العملية الأمريكية بمأرب

الأربعاء, 24-مايو-2017 - 11:45:11
الاعلام التقدمي- -
علمت منظمة ريبريف الحقوقية البريطانية أن خمسة مدنيين لقوا مصرعهم فى الغارة التى قامت بها القوات البحرية الأمريكية، فجر الثلاثاء 23 مايو / أيار 2017.

واعتبرت المنظمة أن هذا يتناقض مع صيغة الأحداث التى طرحها الجيش الأمريكى والتي أدت إلى مصرع سبعة مسلحين من التنظيم.

وتحدث ريبريف إلى مصادر من قرية الجوبة في محافظة مأرب، التي شهدت الغارة. وأكدوا أسماء القتلى الخمسة وهم: ناصر علي مهدي الأعذل - الغادر صالح سالم الأعذل - صالح الأعذل - ياسر الأعذل - صبرين سعيد سالم الأعذل.

إقرأ أيضاً: قبائل مأرب تحمل "العرادة" مسؤولية العملية الأمريكية في منطقة خالية من "القاعدة"

ولم يكن أي منهم يقاتل من أجل تنظيم القاعدة. وكان أحد الأشخاص الذين قتلوا، ناصر الأعذل، يبلغ من العمر حوالي 70 عاما وأعمى جزئيا. وذكر شهود عيان أنه أصيب برصاصة عندما حاول تحية الجنود الأمريكيين، يعتقد أنهم كانوا نزلاء وضيوفا إلى القرية.

وقتل القرويون الأربعة الآخرون عندما بدأوا يشتبكون مع جنود البحرية الأمريكية بعد إطلاق النار على ناصر الاعذل. وأصيب ستة من القرويين بجراح خطيرة، بمن فيهم رجل مسن آخر كان يبلغ من العمر نحو 69 عاما.

أيضـاً: حصري.. مصرع 7 عسكريين أمريكيين وخليجيين في عملية برية شرق اليمن

وتعليقا على ذلك، قالت كيت هيغام، مديرة مشروع تعقب الاغتيالات بمنظمة ريبريف: "إن هذه الغارة الجديدة المعيبة من قبل الرئيس ترامب، تبين أن الولايات المتحدة غير قادرة على تمييز الإرهابيين من المدنيين الأبرياء. وعندما يقتل شيخ مسن يبلغ من العمر 70 عاما بالرصاص، فمن الواضح أن هذه الهجمات ليست دقيقة. يجب على الرئيس ترامب أن يأمر بإجراء تحقيق فوري فيما حدث من خطأ ووقف جميع الغارات والطائرات بدون طيار قبل قتل اليمنيين الأبرياء".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)