آخر الأخبار
 - مقتل مدنيين في البوكمال وأنباء عن تدخل غربي بري باتجاه معاقل داعش بدير الزورمقتل مدنيين في البوكمال وأنباء عن تدخل غربي بري باتجاه معاقل داعش بدير الزور

الاثنين, 15-مايو-2017 - 15:17:29
الإعلام التقدمي - وكالات -
أفادت مصادر إعلامية بسقوط العشرات بين قتيل وجريح في قصف جوي على البوكمال في ريف دير الزور بالتزامن مع ظهور أنباء عن تدخل أمريكي بريطاني بري باتجاه المدينة نفسها.

وتحدث نشطاء معارضون عن توثيق مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة آخرين جراء 3 ضربات نفذتها طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على مدينة البوكمال الواقعة عند الحدود مع العراق. وركزت الضربات على مناطق الهجانة ومحيط مسجد الرحمن وأماكن أخرى قريبة. وتسببت في دمار وأضرار في منازل مواطنين ومرافق عامة.

ورجح النشطاء ارتفاع حصيلة الضحايا، نظرا لوجود عشرات الجرحى، بينهم 13 على الأقل بحالة خطرة.

ذها ونقل مستخدمو صفحات التواصل الاجتماعي عن مصادر محلية قولها، إن القصف الجوي الذي بدأ فجر اليوم، أسفر عن مقتل ما بين 15 و30 مدنيا وإصابة آخرين.

هذا وأعلن فصيل "مغاوير الثورة" التابع لحركة "أحرار الشام" عن وصوله إلى منطقة حميمية شرق تدمر، تمهيدا لشن هجوم باتجاه البوكمال، فيما تحدثت مصادر إعلامية عن دخول قوات أمريكية وبريطانية من معبر التنف إلى حميمية.

وسبق لنشطاء سوريين أن اتهموا التحالف الدولي بشن قصف جوي مكثف على ريف الرقة الشرقي، مساء الأحد، أسفر عن مقتل 12 امرأة وإصابة 12 أخريات، كما أنهم أعلنوا عن مقتل 7 أشخاص جراء قصف لتنظيم "داعش" على حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة القوات الحكومية بمدينة دير الزور.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)