آخر الأخبار
 - حاملة طائرات أمريكية تشارك في تدريبات مع البحرية الكورية الجنوبية في بحر الشرق وسط تصعيد حدة التوترات عقب محاولة فاشلة من جانب كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي

السبت, 29-إبريل-2017 - 12:24:00
الإعلام التقدمي -

بدأت حاملة الطائرات الامريكية “كارل فينسن” التي تعمل بالطاقة النووية، المشاركة في تدريبات مع البحرية الكورية الجنوبية في بحر الشرق بدءا من الساعة السادسة مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، طبقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء اليوم السبت.

وجاءت هذه الخطوة وسط تصعيد حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية عقب محاولة فاشلة من جانب كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي في وقت مبكر صباح اليوم(بالتوقيت المحلى).

ولم تكشف القوات البحرية الكورية الجنوبية والامريكية عن الجدول الزمني للتدريبات، غير أنه من المتوقع أن تستمر حتى الاسبوع القادم.

وقالت القوات البحرية الكورية الجنوبية إن هذه التدريبات هي متابعة للتدريبات البحرية في البحر الاصفر بين القوات البحرية الكورية الجنوبية والامريكية، التي جرت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لكبح جماح استفزازات كوريا الشمالية، وتعزيز الاستعداد العسكري للتحالف الكوري الجنوبي-الامريكي.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت الصاروخ الباليستي في الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم(بالتوقيت المحلى) في بلدة بوك تشانج في منطقة بيونج آن جنوب البلاد قبل ساعات من وصول حاملة الطائرات الامريكية إلى بحر الشرق، غير أن الصاروخ انفجر في الهواء.

يذكر أن كارل فينسن قادرة على حمل نحو 70 طائرة مثل الطائرات المقاتلة متعددة المهام، (إف.إيه18.) وطائرة الانذار المبكر (إي.2.سي)وغيرها فضلا عن أكثر من خمسة آلاف من أفراد الطاقم حسب يونهاب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)