آخر الأخبار
 - المنسق المقيم للأمم المتحدة: المرتبات موجودة في عدن ويجب صرفها لكافة موظفي الدولة

الأربعاء, 05-إبريل-2017 - 09:55:27
الإعلام التقدمي -

زار المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك خيمة الإعتصام للنازحين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء .

واستمع المنسق المقيم للأمم المتحدة من المعتصمين إلى شرح حول الظروف المعيشية الصعبة والأوضاع المأساوية التي يعانيها النازحين بصفة خاصة وأبناء الشعب اليمني.

وقال ماكغولدريك- خلال زيارته للفعالية التي نظمها عدد من الأطفال الموهوبين ضمن أنشطة خيمة الإعتصام المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء: "إن رفع الحصار سيخفف كثيراً من معانات الشعب اليمني وسيمكن المعونات المقدمة من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من الوصول الى جميع مناطق اليمن بسهولة وبسرعة كما سيمكن الجانب التجاري من تجاوز محنته".

وأضاف: "لا مبرر للحصار المفروض على المعونات الإنسانية والشحنات التجارية القادمة إلى اليمن".. معرباً عن أسفه الشديد لما يمر به النازحون من أوضاع إنسانية مأساوية.

وأكد ماكغولدريك أنه سيستمر في البحث لإيجاد الحلول الممكنة.. مشيراً الى أن حاجة النازحين تفوق إمكانات الأمم المتحدة وأن الأعداد في تزايد مستمر نظراً لعدم توقف الحرب.

وأشار إلى أن المرتبات موجودة في عدن ويجب صرفها لكافة موظف قطاعات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية والمتقاعدين في جميع محافظات اليمن.. داعياً إلى عدم إقحام البنك المركزي في الصراع السياسي وتركه يعمل بحيادية كاملة لتقديم خدماته لكافة فئات الشعب اليمني وفي مختلف المناطق.

واشتملت الفعالية على عدد من الفقرات الشعرية والأناشيد والعروض المسرحية التي جسدت واقع ما يمر به أطفال اليمن من معاناة نتيجة العدوان والحصار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)