آخر الأخبار
 - زعيم أنصار الله يكرر الحديث عن الطابور الخامس ويطالب بالتوجه إلى الساحل الغربي ويشكر ايران ويكشف عن وعد امريكي لـ”ابن سلمان”

السبت, 01-إبريل-2017 - 10:25:22
الإعلام التقدمي -



قال زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، إن التحالف السعودي و الولايات المتحدة الأمريكية يسعون لغزو اليمن و السيطرة على ثرواته.

و أكد في خطاب متلفز، عصر الجمعة 31 مارس/آذار 2017، أن شعارات محاربة إيران غير صحيحة و أن إيران ليست متضررة من أي شيء يحدث في اليمن، حتى لو تمت السيطرة عليه بكامله من قبل قوات التحالف.

و أشار الحوثي إلى أن من اهم التحديات الحالية التي يواجهها اليمن سعي الاعداء لاستهداف الحديده و الساحل الغربي.

كما أشار إلى أن محمد بن سلمان حصل على على وعد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتنفيذ عمليه استهداف الحديدة.

و أكد الحوثي أن العملية التي يسعى التحالف لتنفيذها في الحديدة يتواجد فيها الأمريكيين و يتولون القيادة الفعلية للمعارك إلى جانب بريطانيا.

و اعتبر أن القوات السعودية والإماراتية ستلعب دور العميل و جندي مجند في خدمة امريكا و إسرائيل و بريطانيا. مؤكدا أن الجميع متكالبون للسيطرة على بلدنا ككل و ليس فقط الساحل.

و قال الحوثي: نحن معنيون ان لا نسمح لهم بالاحتلال و في ما احتلوه نحن معنيون ان نواصل جهادنا و ثورتنا و نضالنا و صمودنا في مواجهتهم حتى اخراجهم من كل ما احتلوه كما فعل ابائنا و أجدادنا.

و جدد التأكيد على أن تقدم أو تأخر قوات التحالف السعودي لن يؤثر على استمرار المعركة حتى استعادة آخر شبر تحت سيطرته.

و طالب المقاتلين بالتوجه إلى الساحل الغربي. داعيا القبائل لدعم الجبهة بالمال و المقاتلين أيضاً لمواجهة التوجه المعلن للتحالف السعودي بدعم أمريكي أوسع للهجوم على ميناء و مدينة الحديدة.

و أشار إلى أنه إلى جانب الغزو العسكري على اليمن، هناك حرب شرسة على الهوية اليمنية عبر الغزو التكفيري، و شراء الذمم، و الغزو الأخلاقي عبر مواقع التواصل الإجتماعي، و بعض معاهد تدريس اللغات الأجنبية.

و حذر الحوثي مما سماه “الطابور الخامس”، قائلاً: إذا لم تتحرك الدولة لتحمل مسؤوليتها في مواجهة الطابور الخامس، فإن الشعب سيتحرك لمواجهتهم. حاضاً الشعب اليمني على الجهوزية التامة لتنظيف الجبهة الداخلية.

و أكد الحوثي أن ملف الأسرى انساني، و انهم حريصون على إجراء عملية تبادل كاملة. لافتاً إلى وجود تواصل بين المعنيين و الأمم المتحدة و المرتزقة.

و اعتبر أن “النظام السعودي غير مهتم بجنوده و ضباطه الأسرى. مشيرا إلى وجود دور إماراتي متحكم في ملف أسرى الجنوب.

و قال زعيم أنصار الله: المعركة في اليمن ليست مع إيران، بل هي معركة مع الشعب اليمني، فمن يقتل هو اليمني و ليس الإيراني.

و أضاف: الشعب اليمني غير معني بمعاداة إيران لأنكم تعادونها، و موقفه في مواجهة أمريكا و إسرائيل مبدئي و إن لم تكن إيران موجودة.

و عبر عن شكر الشعب اليمني للموقف الإيراني. واصفاً ذلك الموقف بـ”المشرف”، مطمئناً إلى أن “لا خطورة منه”، لكنه أمل في أن يكون لإيران “دور أفضل في المستقبل”.

و وصف القمة العربية التي عقدت مؤخرا في الأردن، و عرفت بقمة البحر الميت بأنها “قمة ميتة” و قمة الأموات الذين لم يدركوا فلسطين و هم بجانبها، و لم يستذكروا القضية الرئيسية للأمة.

و أشاد بـ”الموقف المشرف” للناشطين الذين تصدوا لناطق العدوان أحمد عسيري في بريطانيا. حاثاً إياهم على “عمل أكبر”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)