آخر الأخبار
 - مكافحة الفساد تثمن مواقف البرلمان الداعمة للهيئة واستقلاليتها

الأربعاء, 15-فبراير-2017 - 12:20:00
الإعلام التقدمي -

ثمنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها اليوم برئاسة القاضي أفراح بادويلان رئيس الهيئة المواقف الداعمة لها من قبل رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وهيئة رئاسة المجلس وأعضاء المجلس.

ونوهت الهيئة بمواقف مجلس النواب المساندة لها في الجهود الرامية لمكافحة الفساد وما لمسته الهيئة من حرص على دعم وتعزيز استقلاليتها وتذليل المعوقات والتحديات التي تعترض أدائها وذلك في جلسة مجلس النواب التي خصصت للاستماع لتقرير انجازات الهيئة خلال الفترة من 2013 وحتى نهاية 2016م.

وناقشت هيئة مكافحة الفساد في اجتماعها القضايا المتعلقة بالتهرب الضريبي لكبار المكلفين والمتمثلة في تراكم الأرصدة الضريبية المستحقة على عدد من المكلفين واجبة السداد والتي لا يعترضها أي منازعات حيث بلغت حتى فبراير 2016م ثلاثون مليار ريال.

واعتبرت الهيئة تلك الممارسات إحدى جرائم الفساد المنصوص عليها في قانون مكافحة الفساد وقانون العقوبات، وإحدى الجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني.

وأقرت هيئة مكافحة الفساد استدعاء المعنيين في مصلحة الضرائب والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين واتخاذ الإجراءات اللازمة بمتابعة بقية الأرصدة وفقاً لأحكام القانون.

كما أقرت الهيئة ضم ملف القضية المتعلقة بالبلاغ المقدم ضد قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والمنظور أمام الهيئة إلى ملف القضية ذاتها المنظورة أمام نيابة الأموال العامة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)