آخر الأخبار
 - البنتاغون أخفى القصف المميت في العراق وسوريا وأفغانستان

الاثنين, 06-فبراير-2017 - 09:25:07
الاعلام التقدمي- -
أكد موقع "Military Times" الأمريكي، أن البنتاغون لم يعلن عن آلاف الضربات الجوية القاتلة التي ارتكبها الجيش الأمريكي في العراق وسوريا وأفغانستان منذ عام 2001.
ووفقا للموقع العسكري المتخصص، ففي عام 2016، وجهت الولايات المتحدة 456 ضربة جوية في أفغانستان لم تسجل في قاعدة البيانات المفتوحة، التي يرتكز عليها الكونغرس الأمريكي والمحللون العسكريون وحلفاء واشنطن والباحثون.

المزيد حول الموضوع
مقتل 30 مدنيا بغارة حلف الناتو في قندوزمقتل 30 مدنيا بغارة شنها حلف الناتو في قندوز الأفغانية
ويضيف الموقع أن هذه الضربات نفذت بواسطة المروحيات العسكرية والطائرات المسيرة من دون طيار، مشيرا إلى أن قاعدة البيانات المتعلقة بالضربات الجوية "لم تكن كاملة منذ أكتوبر/تشرين الأول منذ بدء الحرب على الإرهاب".

المزيد حول الموضوع
صلاة على أرواح ضحايا غارات شنها الطيران الأمريكي في قندوز الأفغانيةتعهد أممي بالتحقيق في غارات أمريكية قتلت مدنيين في أفغانستان
ونقل الموقع الأمريكي عن مصدر مجهول في الجيش قوله: "الولايات المتحدة لا تحاول إخفاء الضربات الجوية، وهكذا تم رصد هذه الضربات في الماضي، نحن لا نرصد على سبيل المثال عدد الضربات التي تنفذها مروحيات الأباتشي".

لكن الموقع يشير إلى أن مروحيات الأباتشي التابعة للجيش الأمريكي تستخدم في السنوات الـ15 الأخيرة أكثر من غيرها في مكافحة تنظيم "داعش".

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)