آخر الأخبار
 - مسؤول أمريكي: تطوير إيران لبرنامجها الصاروخي يشكل تهديدا للمنطقة ولشركائنا في أنحاء العالم ولبلادنا

السبت, 04-فبراير-2017 - 12:18:58
الإعلام التقدمي -

 قال جون سميث، القائم بأعمال مدير مكتب العقوبات بوزارة الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة :” إن دعم إيران المستمر للإرهاب وتطوير برنامجها الصاروخي يشكل تهديدا للمنطقة، ولشركائنا في جميع أنحاء العالم، وللولايات المتحدة”.

وكانت الإدارة الأمريكية قد فرضت اليوم الجمعة عقوبات جديدة ضد إيران كرد فعل على أحدث تجاربها الصاروخية التي أجرتها الأحد الماضي .

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية 13 شخصا و 12 شركة الى قائمة العقوبات الخاصة بها لدورهم في برنامج إيران للصواريخ الباليستية، فضلا عن تقديم الدعم لقوات الحرس الثوري- فيلق القدس في إيران.

ولا يمثل فرض العقوبات الجديدة انتهاكا للاتفاق النووي الدولي مع إيران ولكن يأتي ضمن إطار منفصل للعقوبات يسمح للولايات المتحدة باستهداف طهران بسبب برنامجها الصاروخي، ودعم الإرهاب وغيرها من المسائل.

وتستهدف عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية “وكيل مشتريات إيراني مهم ” والشركات المرتبطة بشبكته في ايران والصين، فضلا عن أشخاص أخرين مرتبطين بشركة مبروكة التجارية التي تعرضت للعقوبات في السابق بسبب أنشطة مشتريات .


وتشكل تسمية فيلق القدس ضربة لشبكة دعم تعمل مع جماعة حزب الله في لبنان وأحد الاشخاص العاملين في مجال المشتريات الخاصة بالجماعة .

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أوضح أمس الخميس أن العمل العسكري لا يزال مطروحا على الطاولة” بعد أن حذر البيت الابيض طهران بسبب إطلاقها الصاروخ الباليستي.

وأضاف ترامب للصحفيين ” كل الأوراق على الطاولة”، عندما سئل عن العمل العسكري، بعد يوم واحد من التحذير الذي أصدره مستشاره للأمن القومي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)