آخر الأخبار
 - الجيش الليبي يعلن تدمير منصة صواريخ أرض جو تابعة لمجلس “شورى مجاهدي درنة” تم تركيبها مؤخرًا من أجل مقاومة وصد أي هجوم من المروحيات

الاثنين, 23-يناير-2017 - 09:54:57
الإعلام التقدمي -

 أعلنت غرفة عمليات عمر المختار التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، الأحد، عن تدمير منصة صواريخ أرض جو تابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها بمنطقة وادي الناقة بالقرب من مدينة درنة شرق بنغازي.

وقال مدير مكتب آمر غرفة عمليات عمر المختار العريف ياسر الهمالي لـ”بوابة الوسط” إن المنصة التي جرى تدميرها خاصة بصواريخ أرض جو تم تركيبها مؤخرًا من أجل مقاومة وصد أي هجوم من المروحيات التي يستخدمها سلاح الجو الليبي لقصف أهداف متحركة، مؤكدًا أن عملية التدمير كانت ناجحة بشكل كبير.

وأضاف الهمالي أن إحدى المروحيات التابعة لقاعدة الأبرق الجوية “دمرت جرافة بحرية (عوامة) كانت على وشك الدخول لميناء درنة البحري” بالتنسيق مع غرفة عمليات عمر المختار ليلة البارحة”.

وذكر مدير مكتب آمر غرفة عمليات عمر المختار أن هذا الإجراء يأتي في إطار ضمان عدم وصول أي قطعة بحرية أو زوارق أو قوارب الصيد لميناء درنة التي ربما تكون بها دعم لقوات أنصار الشريعة أو مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها الذي يتخذ من مدينة درنة مقرًا له ولقواته.

يذكر أن الجيش الليبي يخوض معارك لتطهير مدينة بنغازي من التنظيمات المسلحة، بما في ذلك تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)