آخر الأخبار
 - عمرو أديب على الهواء المباشر: نعم مستوى تأييد المصريين للسيسي “ينخفض”..وأيمن نور بخصوص صنافر وتيران: القضاء  أثبت أنه لمصر وليس ل”عواد إللي باعها”

الثلاثاء, 17-يناير-2017 - 10:23:24
الإعلام التقدمي -


اقر الإعلامي المصري، عمرو أديب أن مستوى الرضا عن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي ينخفض، وذلك في برنامجه على قناة اون تي في.

ونقلت مواقع وتقارير محلية عن أديب المؤيد الأبرز لحكم السيسي:  “أي حد النهاردة بيتكلم عن أن المصريين مستوى رضاهم عن الرئيس بتاعهم بنخفض، نعم، ينخفض، وهو أكيد فاهم كده لأن لا يوجد أحد بيحب الدكتور بتاعه ولا أحد يحب الدواء المر”.

 
وعلى الصعيد العربي، قال أديب: “الوضع لا يتحسن بل يسوء كل يوم ومرشح ليصبح أكثر سوءا وغير مرشح للتحسن، ليه مش فاهم، العالم العربي مليان بني أدمين مهبط الرسالات والحضارات في فلوس غير طبيعية وموارد غير طبيعية بحار غير طبيعية، الكتلة الوحيدة التي يشملها لغة واحدة وتقريبا دين واحد هي كتلة العالم العربي”.

 ويبدوان موقف أديب له علاقة مباشرة بالجدل الذي تسبب به قرار القضاء  المصري الإداري برفض سعودية الجزيرتين صنافر وتيران والإصرار على تبعيتهما لمصر.

وإعتبر المرشح الرئاسي السابق، أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، حكم القضاء المصري بملكية مصر لجزيرتي، تيران وصنافير، انتصارا، لافتا إلى أن هذا الانتصار ليس على السعودية بل لمصر.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات على صفحة نور على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال حسبما نقلت محطة سي إن إن: “انتصارنا ليس على السعودية بل لمصر.. مصر خالد علي، مش مصر بكري.. مصر القضاء لعادل مش قضاء الزند.. مصر الجيش الذي يحافظ على ارضه مش عواد اللي باعها”.

وتابع أيمن نور قائلا: “مبروك لمصر عوده الأرض وانتصار إرادة الشعب واستعادة الثقة في سلامه جسد العدالة رغم كل الحالات الشاذة”.

ويذكر أن المحكمة الإدارية العليا في مصر قضت الاثنين برفض طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، والتي تنص على انتقال تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، في أحدث تطور على صعيد الملف الذي يتفاعل بين البلدين وسط تباين في وجهات نظرهما حول قضايا المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)