آخر الأخبار
 - غوتيريش راداً على رسالة الزعيم: سأكون وسيطاً نزيهاً لحل الصراع

الثلاثاء, 10-يناير-2017 - 09:31:02
الاعلام التقدمي- -

أفاد مصدر غربي في الأمم المتحدة "اليمن اليوم" بأنه أطلع الأمين العام للأمم المتحدة الجديد، أنطونيو غوتيريش، برسالة الزعيم علي عبدالله صالح –رئيس الجمهورية الأسبق، رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وقال المصدر إن الأمين العام قال "سأكون وسيطاً نزيهاً لحل الصراع في اليمن".

يشار إلى أن الزعيم علي عبدالله صالح، بعث يوم الجمعة برقية تهنئة لأمين عام الأمم المتحدة الجديد أنطونيو غوتيريش، بمناسبة تسلمه مهام منصبه، معبراً عن آمال عريضة من قبل الشعب اليمني في أن يعيد غوتيريش المنظمة الدولية إلى مسارها الصحيح، وأن تعمل على سرعة وقف العدوان السعودي المتواصل على بلادنا منذ مطلع العام 2015م.

ونقل المصدر الغربي عن مسئولين في الأمم المتحدة، أن أنطونيو غوتيريش، من المرجح أن يعيد التحالف بقيادة السعودية إلى "القائمة السوداء" لقتل وتشويه الأطفال، ولكن في قائمة منفصلة.

وكان بان كي مون أدرج التحالف بقيادة السعودية، العام الماضي في "قائمة العار" لقتل وتشويه الأطفال في اليمن، وبعد ضغوطات وابتزازات مارستها السعودية ودول الخليج، رفع التحالف من تلك القائمة، ما أثار انتقادات حادة من منظمات حقوق الإنسان للأمم المتحدة، كونها شوهت سمعة أعلى منظمة في العالم، تجاه الصمت على المذابح السعودية في اليمن.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)