آخر الأخبار
 - “الدولة الاسلامية” تدمر اكبر معمل لتكرير الغاز في ريف حمص الشرقي في سورية بتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة داخلها

الاثنين, 09-يناير-2017 - 10:34:31
الإعلام التقدمي -

 أكدت مصادر في وزارة النفط السورية ان صور تفخيخ معمل غاز حيان في ريف حمص الشرقي التي بثها تنظيم “الدولة الاسلامية” يوم الاحد هي صور من داخل المعمل.

وقال المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، لوكالة الانباء الالمانية ” ان الصور الاولى لتفخيخ المعمل هي فعلاً من داخل المعمل اما صور الانفجار البعيدة لم يتم التأكد منها”.

وقالت المصادر إنه في حال “ثبت فعلاً ان معمل غاز حيان تعرض للتفجير وفق الصور التي بثها تنظيم “الدولة الاسلامية” فهذه اكبر منشأة اقتصادية في سورية تتعرض للتدمير في عمل تخريبي منذ اندلاع الازمة السورية منتصف شهر اذار/مارس 2011″.

وقالت مصادر ميدانية في القوات الحكومية السورية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن “اقرب نقطة للقوات الحكومية السورية عن معمل غاز حيان تبعد حوالي 30 كيلومترا وانهم لم يسمعوا صوت انفجار كبير في منطقة حيان”.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية” اعلنت يوم الاحد أن التنظيم دمّر شركة حيان للغاز شرق حمص بشكل كامل بتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة داخلها.

وكان المعمل قد بدأ تشغيله بداية العام 2011 وينتج 3 مليون متر مكعب من الغاز و نحو 180 طناً من الغاز المنزلي وبلغت تكلفته 290 مليون يورو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)