آخر الأخبار
 - شمخاني يؤكد أن زيارته لدمشق جاءت بهدف تنسيق التعاون بين دمشق وموسكو وطهران ويقول إن بعض البلدان أدركت ضرورة تغيير سياساتها واستطاعت معالجة اخطاءها السابقة الى حد ما.

الاثنين, 09-يناير-2017 - 10:31:15
الإعلام التقدمي -




أكد أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني يوم الأحد، أن زيارته الى دمشق جاءت بهدف التنسيق والتعاون بين ايران وسوريا وروسيا.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) عن شمخاني قوله، أنه من الضرورة زيادة فاعلية الجهود السياسية للتوصل الى آلية شاملة للحفاظ على وقف إطلاق النار وإطلاق المحادثات بين المسلحين والنظام السوري، داعيا الى اجراء الحوار السوري- السوري في دمشق وباشراف السوريين انفسهم.

وكان علي شمخاني قد وصل يوم الاحد، الى العاصمة السورية دمشق، لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين.

وأوضح شمخاني أن الهدف الآخر لزيارته الى سوريا، يتمثل في تقديم التهنئة بتحقيق الانتصار في تحرير مدينة حلب، منوها إلى أن التعاون الوثيق بين طهران ودمشق وموسكو الى جانب جبهة المقاومة استطاع نيل نجاحات ميدانية قيمة ومسك الجبهة المتالحفة ضد الارهاب بزمام المبادرة السياسية.

واشار أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الى التعقيدات المتزايدة في الموضوعات السياسية والامنية في الازمة السورية والدور المؤثر لمختلف اللاعبين في هذا المجال محذرا من بعض الخطوات المثيرة للشكوك والتي تحاول اختلاق الذرائع لانتهاك وقف اطلاق النار وافشال العملية السياسية.

ولفت شمخاني الى دور اللاعبين الرئيسيين في الازمة السورية، و ان بعض البلدان ادركت ضرورة تغيير سياساتها غير البناءة في سوريا لذلك اختارت سبلا جديدة واستطاعت معالجة اخطاءها السابقة الى حد ما.

واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني على ضرورة تفعيل الطاقات الدولية الرامية لتنمية ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب السوري والمشاركة في اعادة الاعمار والبنى التحتية بهذا البلد.


وشدد ان خفض آلام ومصائب الشعب السوري المظلوم يتطلب جهودا شاملة وعزيمة عالمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)