آخر الأخبار
 - خمسة قتلى وثمانية جرحى في إطلاق نار بمطار فورت لوديرديل بولاية فلوريدا والسلطات الأمريكية تكشف عن هوية منفذ الهجوم.. وتفتيش المطار من جديد بعد الابلاغ عن إطلاق نار آخر “غير مؤكد”

السبت, 07-يناير-2017 - 11:10:52
الإعلام التقدمي -

 كشف السيناتور الأمريكي عن ولاية فلوريدا بيل نيلسون ، اليوم الجمعة عن هوية مطلق النار في حادث مطار فورت لودرديل وتسبب في مقتل خمسة اشخاص وإصابة آخرين.

وقال نيلسون، الذي كان وقت الحادث في الكونجرس ولكنه على اتصال مع السلطات الاتحادية وسلطات الولاية، لشبكة إم اس ان بي سي ، إن المشتبه به والذي تم احتجازه ، هو استيبان سانتياجو وإنه كان يحمل ما بدا وكأنه بطاقة هوية عسكرية اميركية.

وقال حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت الذي وصل إلى مكان الحادث، انه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وفي واشنطن، قال البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس باراك أوباما على اطلاق النار في فورت لودرديل.

وقالت السلطات إنها تلقت أول بلاغ عن الحادث في تمام الساعة 1255 مساء بالتوقيت المحلي (1755 بتوقيت جرينتش)، وأن سلطات المطار أكدت في أول الامر ، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” ” استمرار وقوع حادث في مبنى الركاب رقم 2″ بالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

وقال آري فلايشر، المعلق السياسي والسكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض في عهد الرئيس جورج دبليو بوش، في تغريدة له على ” تويتر” قبل الساعة 1300 بالتوقيت المحلي ، انه كان في المطار: ” لقد أطلقت أعيرة نارية والجميع يجرون “.

وقالت سلطات المطار، الذي يقع بجوار ميناء ايفرجليدز على ساحل المحيط الأطلسي في ولاية فلوريدا، إن جميع الرحلات الجوية تم تعليقها.

ولم يوضح المسؤول الامني ملابسات اطلاق النار وما اذا كان ناتجا عن عمل ارهابي او يأتي في اطار اعمال العنف المتكررة في بلد ينتشر فيه السلاح بشكل واسع.

واوضحت الشرطة انها ابلغت باطلاق النار الساعة 12،55 (17،55 تغ) وطلبت من السكان عدم طلب رقم الطوارىء 911 للاستفسار عما حصل، بسبب الضغط الشديد على الخطوط الهاتفية.

ويستخدم مطار فورت لودرديل الدولي الواقع في ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، لنقل السياح المتوجهين للمشاركة في رحلات بحرية او الراغبين بزيارة دول الكاريبي.

وقال مكتب المسؤول الامني المحلي سكوت اسرايل في تغريدة “قتل خمسة اشخاص واصيب ثمانية اخرون بجروح ونقلوا الى مستشفى محلي”.

ووقع اطلاق النار في منطقة تسلم حقائب السفر، حسب ما اعلن المطار في حسابه على تويتر، موضحا ايضا ان الحركة في المطار علقت حتى اشعار اخر.

– الجميع يركضون هربا-

ونقل شهود انهم شاهدوا مسافرين يركضون هربا وهم يصرخون. وقال آري فليشر المتحدث السابق باسم الرئيس السابق جورج دابليو بوش “سمعت اطلاق نار والجميع يركضون”.

من جهته كتب الرئيس المنتخب دونالد ترامب في تغريدة “انا اتابع الوضع الفظيع في فلوريدا، افكاري وصلواتي معكم”.

كما جرى ابلاغ الرئيس باراك اوباما بالوضع من قبل مستشاريه الامنيين.

وتم جمع عدد من الركاب على مدرج المطار، حسب ما نقلت شبكات تلفزيون محلية قبل نقلهم لاحقا الى داخل المبنى.

وقالت النائبة المحلية باربرا شريف ان سبب الاعتداء لا يزال مجهولا.

وقال ريك سكوت الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا “انا في طريقي الى المطار وساطلع على ما حصل من قوات الامن هناك”.

ووجه رسالته هذه بالاسبانية بسبب كثرة عدد الناطقين بالاسبانية في ولاية فلوريدا.

وكشفت صور شبكات التلفزة عددا من سيارات الاسعاف والشرطة متوقفة امام المطار.

وفي وقت لاحق قالت الإدارة المحلية في مقاطعة برووارد بولاية فلوريدا الامريكية ، إنه يجري حاليا تفتيش جديد لمطار فورت لودرديل – هوليوود الدولي، بعد بلاغ آخر عن إطلاق نار.

ووصفت الإدارة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ذلك بأنها ” تقارير غير مؤكدة ” .

وقالت إدارة أمن النقل في تغريدة لها على موقع “تويتر” إن هناك “مطلق نار نشط ” في المطار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)